اقتصاد

تراجع الدولار يدفع أسعار الذهب للارتفاع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها في أسبوع، الأربعاء، مع تراجع الدولار، في حين تلقى الطلب على المعدن كملاذ آمن دفعة من المخاوف المتعلقة بخطط إيطاليا لمعالجة عجز الميزانية.

وتأثرت الشهية للمخاطرة سلبا بعد أن أبدى مسؤولو الاتحاد الأوروبي بواعث قلق بخصوص خطط الميزانية الإيطالية التي ستزيد العجز زيادة كبيرة. وجدد ذلك المخاوف من أزمة ديون في منطقة اليورو.

لكن مشاعر القلق هدأت بفعل أنباء أن إيطاليا ستخفض عجز الميزانية بوتيرة أسرع من المتوقع.

وفي الساعة 05:05 بتوقيت غرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1205.66 دولار للأوقية (الأونصة).

وفي وقت سابق من الجلسة لامس المعدن ذروته في أسبوع عند 1208.31 دولار. وصعد الذهب 1.3 بالمئة، الثلاثاء، في أكبر مكاسبه المئوية منذ 24 أغسطس.

وصعدت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة لتسجل 1209.50 دولار للأوقية. ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة مقايل سلة من ستعملات رئيسية، 0.2 بالمئة.

وصعدت الفضة 0.7 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.74 دولار للأوقية، لتحوم قرب مستوى 14.90 دولار المسجل في الجلسة السابقة، وهو الأعلى في أكثر من شهر.-سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى