خاصريادة

توقّع مشاركة 10 شركات ريادية تقنية في المنتدى الإقتصادي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال مصدر مسؤول في قطاع تكنولوجيا المعلومات اليوم انه من المتوقع ان تشارك حوالي 10 شركات ريادية تقنية اردنية في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، في الافتتاح يوم غد الخميس، وضمن جلسات المنتدى التي ستنظم يومي الجمعة والسبت.

واشار المصدر في حديثه لـ ” هاشتاق عربي” الى ان هذه ستكون امام فرصة للحوار والنقاش مع الخبراء وقادة وصناع القرار الاقتصادي في المنطقة والعالم ومن كبرى الشركات العالمية، ما يمكن ان يفتح امامها مجالات وامكانيات لجذب استثمارات.

وأضاف المصدر نفسه بان معظم هذه الشركات هي من الشركات التي يستثمر فيها صندوق ” اويسس 500″ المتخصص في دعم وتاهيل الشركات الريادية – حيث سيوفر المنتدى لهذه الشركات وغيرها من الشركات الاردنية المشاركة الفرصة للاطلاع على ابرز توجهات الاقتصاد وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاسواق التي من الممكن التوسع بها.

وتنطلق يوم غد الخميس في البحر الميت، وللمرة الثامنة، فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار ” ايجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام”،  ويشارك فيها نحو 900 شخصية عالمية وإقليمية من مسؤولين حكوميين وشخصيات فاعلة في مجالي الأعمال والمجتمع المدني من 50 دولة حول العالم.

وتركز أعمال المنتدى للعام الحالي  على 8 أولويات هي الشباب والبطالة، أثر التكنولوجيا على القطاعات المختلفة، الطاقة، التعاون والتكامل الإقليمي، التغيرات الجيوسياسية، التعامل مع الأزمة السورية، ومواجهة التطرف.

ومن المخطط ان يبحث المنتدى عددا من القضايا التي تخص المنطقة، لاسيما قضايا التعليم وتشغيل الشباب العربي بشكل عام، والأردني بشكل خاص، وسيشكل ذلك فرصة للشخصيات الأردنية والشبابية للقاء نظرائهم من مختلف دول العالم والاستفادة من تجاربهم، كما سيشكل فرصة للأردن لتسليط الضوء على الأعباء التي يتحملها جراء تبعات الأزمة السورية وعرض التحديات التي يواجهها في هذا المجال وطرح حلول للتعامل مع هذه الأزمة وتبعاتها، خصوصا التي تتصل باللاجئين.

 

وسيوفر المنتدى أرضية فكرية للبحث والنقاش بين الحكومات، ومجتمع الأعمال، والمجتمع مدني، في منطقة المشرق والمغرب والخليج العربي، إضافة إلى المجتمع الدولي، لبحث السياسات الاقتصادية، وخطط الإصلاح التي تساهم في تحقيق نتائج إيجابية في قضايا التشغيل، والريادة، والتعليم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى