اقتصادالرئيسية

بعد الانتقادات الشرسة … أمازون تقرر رفع الحد الأدنى لأجور موظفيها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

طوال الأشهر الماضية، كانت أمازون تتعرض لانتقادات كبيرة بسبب الأجور المنخفضة للعاملين العاديين في الشركة، وهو الأمر الذي أثار حفيظة اتحادات العمال في عدة دول تعمل فيها الشركة، كما أنه استمر بانتقادات الرئيس الامريكي  دونالد ترامب للشركة.

لتعلن أمازون اليوم عن رفع الحد الادنى للاجور لموظفيها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، معللة ذلك بأنها تستمع للانتقادات الموجهة لها وتعمل على تحسين بيئة العمل.

وسيرتفع الحد الأدنى للساعة في الولايات المتحدة إلى 15$ ابتداءً من الأول من نوفمبر القادم، مع العلم أن الحد الأدنى للساعة في القانون هو 7.25$، لكن بالطبع يختلف كل عمل عن غيره.

أما في المملكة المتحدة  فإن الموضوع أكثر اختلافًا، حيث أن الشركة سترفع الحد الأدنى للأجور للساعة من 8.20£ إلى 10.50£ في لندن، فيما سيرتفع في المناطق البعيدة عن العاصمة من 8£ إلى 9.50£، علمًا بأن الحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة هو 7.83£ لمن هم فوق 25 سنة، و7.38£ لمن هم بين 21-24 سنة.

وبهذا، فإن 250,000 عامل في الولايات المتحدة و17,000 في المملكة المتحدة، بجانب آلاف العمال المؤقتين سيستفيدون من الزيادات الجديدة للأجور من الشركة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى