تكنولوجياخاص

شركات المياه في طريقها للربط على نظام “إي- فواتيركم” لتسديد الفواتير إلكترنيا

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

أكد اخر تقرير رسمي نشره البنك المركزي عن نظام ” اي فواتيركم” لعرض وتسديد الفواتير الشهرية الكترونيا بان سلطة المياه وشركات المياه الثلاثة الرئيسية في طريقها للربط على النظام وتجربته، لتمكين المواطن من تسديد فواتير المياه الكترونيا خلال الفترة المقبلة.

واكّد مصدر مقرب من ادارة البنك المركزي بان شركات المياه تعمل على اجراءات الربط وتحتاج لبعض الوقت حتى تكون الخدمة متاحة امام المواطن الاردني ليتمكن من استعراض وتسديد فوتيره الكترونيا دون الحاجة لمراجعة اي مؤسسة رسمية لدفع فواتير المياه.

وقال المصدر نفسه بان تسديد فواتير المياه والكهرباء تعد من اكثر الخدمات مساسا والحاحا في حياة المواطن الاردني اليومية، ولذا يؤكد المركزي على ضرورة ربط هذه الجهات المفوترة على النظام حتى يتمكن المواطن من تسديد فواتيرها الكترونيا.

وبحسب تقرير المركزي عن اداء النظام منذ انطلاقته حتى نهاية شهر نيسان ( ابريل) الماضي فان من الجهات المفوترة التي اصبحت مربوطة على النظام وتقدم خدماتها بشكل حي للموطن الاردني : شركة الكهرباء الاردنية المساهمة العامة، شركة كهرباء اربد، وشركات الاتصالات، الجمارك، امانة عمان ( بعض الخدمات )، الضمان الاجتماعي وغيرها من الجهات، فيما يرتبط بالنظام من جهة اخرى 23 بنكاً.

وأظهرت بيانات رسمية نشرها مؤخرا البنك المركزي الأردني بان إجمالي قيمة الحركات أو الفواتير التي جرى تسديدها عبر نظام ” اي – فواتيركم” منذ انطلاقته قبل نحو عام وحتى نهاية شهر نيسان ( ابريل ) الماضي قد تجاوزت 3.4 مليون دينار.

ويهدف نظام ” اي فواتيركم” – الذي يشرف عليه البنك المركزي الاردني وتنفذه شركة ” مدفوعاتكم ” الاردنية لصالح البنك – الى ربط البنوك العاملة في القطاع المصرفي مع الجهات المفوترة مثل شركات الاتصالات وشركات الكهرباء وشركات المياه على نظام واحد امن، ليمكن النظام المواطن من استعراض قيم فواتيره وتسديدها الكترونيا، عبر عدة قنوات مثل الانترت المصرفي، والهاتف الخلوي.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى