الرئيسيةريادة

الأردن يستقطب مؤتمر القيادة الدولي- صور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

 في الوقت الذي يشهد فيه الاردن طفرة في موضوعة الريادة وتفوق شبابه في مجالات العلوم والهندسة والابتكارات، ممن وضعوا بصمات في فعاليات ومحافل عربية ودولية، استطاع الاردن مؤخرا ان يستقطب ” مؤتمر القيادة الدولي” التابع لمنظمة نساء في الهندسة IEEE WIE

وياتي انعقاد المؤتمر – الذي انطلقت فعالياته يوم امس السبت –  كجزء من المبادرات العالمية التي تنظمها المؤسسة والتي تسلط الضوء على الإلهام، القيادة، التمكين وريادة الأعمال للنساء في مجال التكنولوجيا.

وتعد منظمة نساء في الهندسة واحدة من أكبر المنظمات الدولية الاحترافية والمتخصصة في مجال تعزيز المهندسات والعالمات، و إلهام الفتيات حول العالم لمتابعة اهتماماتهم الأكاديمية في مجال الهندسة.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لمؤتمر القيادة الدولي في الاردن جهينة جهني بان مؤتمر القيادة الدولي ” الاصلي ” ينظم كل عام في كاليفورنيا من تنظيم مجموعة نساء في الهندسة ليركز على خمسة مساقات هي التكنولوجيا والابتكار والقيادة وريادة الأعمال وتمكين المرأة، وقد تمكنت 10 دول حول العالم في نهاية عام 2017  من الحصول على تأييد المنظمة العالمية ليتمكنوا من تنظيم  نسخهم الخاصة من هذا المؤتمر في بلدانهم، من بينها الاردن.

واضافت جهني في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان المؤتمر المنعقد في الاردن اليوم يحمل شعار  “اهدفي” وذلك بالوصول والإلهام وصنع ما تطمح النساء له، وإعادة تعريف أدوار النوع في المجتمع مما يسمح بأن يكون لديهم القدرة على الاختيار وامتلاك فرص و مساحات إبداعية متساوية.

وبينت جهني – وهي طالبة في سنتها الخامسة تخصص هندسة ميكاترونيكس- بان المؤتمر يركز على خمس مساقات (الاختراع، الريادة، القيادة، تمكين المرأة والتكنولوجيا) لتشجيع النساء لمتابعة أحلامهم والوصول إلى أهدافهم من خلال مجموعة كبيرة من الورشات التي تمكن الحضور  من الحصول على العديد من الفرص للتواصل والإرشاد والتعاون من خلال المتحدثين المميزين ذوي الخبرات و الخلفيات المهنية المختلفة.

واستطاعت جهني بجهد منها مع فريق من الشباب الجامعي من استقطاب المؤتمر ليتعقد في الاردن بعد حضورها لنسخته الاصلية في كاليفورنيا العام الماضي.

ويتضمن المؤتمر الدولي للقيادة في الاردن  21 ورشة وجلسة حوارية وعرض تقديمي، 30 متحدثة ومتحدث من رياديات الأعمال والمهندسين والعلماء، العديد من الشركات التكنولوجية في المعرض، حيث يتيح هذا التجمع للشباب والرياديات فرص تعرف على المختصين .

ومن ابرز المشاركين في المؤتمر: المهندسة نيفين خشاب بورشة تخص المواد الهجينة الذكية المبتكرة والتي تهدف إلى توصيل الدواء وتطوير تقنيات جديدة لمراقبة نشاط مضادات الأكسدة داخل الخلايا ، والدكتورة رنا الدجاني ، والمهندسة هدى الحسيني، وسانغو يي من كوريا مؤسس شركة  mand ro حيث يتولى سانغو يي مهام الابتكار والتطوير والتصنيع لنوع جديد من الأيدي الصناعية منخفضة التكلفة، خفيفة الوزن، والتي تؤدي كافة مهامها للأشخاص اللذين بترت أطرافهم

ومن المشاركين في المؤتمر ايضا فالنتينا قسيسة المدير التنفيدي لمؤسسة عبد الحميد شومان في جلسة حوارية والعديد من المتحدثين البارزين في ورشات عمل تخص الهندسة، و تحسين حياة اللاجئين بتقنيات مبتكرة، خطوات لحماية منتجك من سرقة براءات الاختراع، التغلب على السرطان ، ومستقبل طب السرطان، النساء في الشرق الأوسط ، \ والعديد من الورشات التي تخص ريادة الاعمال وغيرها. 

مصدر الصور : الصفحة الرسمية لمؤتمر القيادة الدولي – الاردن 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى