الرئيسيةريادة

سوق “جارا”.. منصة تجمع بين الحرفيين والمشاريع الصغيرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – معتصم الرقاد

 أسدل الستار عن فعاليات سوق “جارا” في موسمه الرابع عشر لهذا العام، الذي تنظمه جمعية سكان حي جبل عمان القديم “جارا”، مع تطلعات للمزيد من الإنجاز والنجاح في العام القادم.

وكعادته كل عام، حقق سوق “جارا” نجاحاً ملموساً ومميزاً على صعيد عدد المشاركين والزوار والرعاية والاهتمام الإعلامي. وأكدت إدارة الجمعية على أهمية الاستمرار في تحقيق رسالة السوق الهادفة لفتح المجال في تسويق منتجات الجمعيات، وتوفير فرصة ثمينة لأصحاب المشاريع الصغيرة ودعم المؤسسات الخيرية المحلية والسيدات العاملات من منازلهن لعرض منتجاتهن. يعمل سوق “جارا” على المساهمة في إثراء حياة الكثيرين من خلال إتاحة الفرصة لهم في عرض أعمالهم ومشاريعهم الصغيرة من خلاله، كما أصبح مقصدا للكثير من العائلات والفنانين والرياديين وغيرهم من المهتمين بالحرف اليدوية والمأكولات البيتية والمعروضات الفنية والتحف والأثاث والفخاريات واللوحات الفنية والإكسسوارات المصنعة يدوياً والرسومات وغيرها، مع الحفاظ في ذات الوقت على أصالة وتاريخ منطقة جبل عمان. 

كما وقد استقطب السوق العديد من الزوار المحليين والسياح من شتى أنحاء العالم أثناء فترة انعقاده (أيام الجمعة طوال فترة الصيف)، مما يؤكد على أن هذا سوق قد أصبح منطقة جذب سياحية مهمة في مدينة عمّان وتحديدا منطقة جبل عمان، وذلك لتنوع نشاطاته التي تحاكي كافة الفئات، ولكونه أطول سوق مفتوح شهدته المملكة في العقود الأخيرة.

وقد قامت جمعية سكان حي جبل عمان القديم “جارا” بالتعاون مع الشركة المنظمة لسوق جارا بإجراء عدة دراسات حول أعداد الزوار للسوق في موسمه للعام 2018، حيث تبين أن ما يقارب من 11 ألف زائر قد ارتادوا السوق (أيام الجمع) ومن كافة الفئات العمرية من الكبار والصغار وحتى الأطفال، وبمشاركة ما يزيد عن 186 مشترك من كافة المحافظات قاموا بعرض منتجاتهم المتنوعة والفريدة.

يقام سوق جارا برعاية ودعم العديد من الجهات إيماناً منها برسالة الجمعية وجمالية السوق مدركين أهمية  تسليط الضوء على مدينة عمّان وإرثها الحضاري، وذلك بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، والشريك الاستراتيجي شركة زين الأردن (الشبكة الأكبر والأكثر تطوراً في المملكة)، والراعي الذهبي الشركة الأهلية للتمويل الأصغر، بالإضافة إلى الشريك الإعلامي راديو صوت الغد وPlay FM.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) هي جمعية غير ربحية تأسست بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم، حيث تتلخص رؤيتها في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة الأردنية الهاشمية والحفاظ على الإرث الحضاري له.

ومن الجدير ذكره بأن جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) تأسست العام 2004 بمبادرة من زيد القسوس وعدد من سكان المنطقة بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم.

وتتلخص رؤية الجمعية في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة الأردنية الهاشمية والحفاظ على الإرث الحضاري له، إلى جانب تعزيز روح الانتماء للمنطقة وتعزيز الترابط في النسيج الاجتماعي الذي يجمع أبناءها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى