الرئيسيةتطبيقات ذكية

شركة ديدي تستمر في توسعها وتبدأ خدماتها في اليابان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بالرغم من المشاكل الأخيرة التي تعاني منها بسبب الخصوصية في الصين، فإن شركة ديدي تعمل بكل جدية لإبراز نفسها بشكل أكبر للعالم، وهذه المرة بدخولها سوق مشاركة السيارات في اليابان – البلد الثالث عالميًا من حيث القيمة في مجال تأجير السيارات أو التاكسي.

وعلى غير العادة مع طريقة العمل للشركة، فإنها ستقوم بالتعاقد مع السائقين المرخصين لينضموا بسيارتهم لها، كون اليابان لا تسمح بامتلاك السيارات من الشركة نفسها.

وتعتبر القيمة الاجمالية لسوق التاكسي في اليابان نحو 13$ مليار، كما يوجد هناك نحو 240 ألف سائق مرخص يعمل في البلد. وقد بدأت خدمة ديدي في أوساكا حاليًا، والتي تحتوي على ما يقارب 9 ملايين نسمة، ولكنها ستنطلق لمدن أخرى لاحقًا.

وتأمل الشركة الصينية بمنافسة JapanTaxi التي تمتلك أكبر قاعدة في البلاد والمدعومة من شركات مثل تويوتا ولاين، فضلًا عن Nihon Kotsu التي تعتبر أكبر مشغل للسيارات هناك.

وفي محاولة منها لجلب المزيد من المستخدمين والسياح، قامت الشركة بتوحيد طريقة الدخول على تطبيقها من الأماكن المختلفة في العالم، مما يجعل الأمر أسهل للسياح من الخدمات الأخرى لمشاركة السيارات.

وتعمل الشركة حاليًا في الصين، أستراليا، المكسيك، هونغ كونغ، تايوان بشكلها الأساسي، كما استحوذت على شركة 99 البرازيلية لتعمل هناك، وتمتلك أسهم من شركة Ola الهندية، وتعتبر مستثمر رئيسي في Grab في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى كونها مستثمر رئيسي لشركة كريم، وكذلك Taxify في أفريقيا وأوروبا.

وتعتبر قيمة الشركة الحالية نحو 56$ مليار، وهي الشركة الأكبر عالميًا في هذا المجال.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى