أخبار الشركات

Orange الأردن مزود ومشغل الاتصالات الحصري لبرنامج “حكيم” التابع لشركة الحوسبة الصحية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت Orange الأردن عن شراكة استراتيجية جمعتها مع مشروع برنامج “حكيم”، البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي والتابع لشركة الحوسبة الصحية، لتزويده بشبكة اتصالات متكاملة بخدماتها المتنوعة، فضلاً عن إدارة الشبكة وتشغيلها وصيانتها بما يضمن ربط كافة المواقع من مراكز صحية موزعة في أنحاء المملكة ومشمولة بالتنفيذ مع بعضها البعض ومع مراكز بيانات البرنامج بما يصل عدده إلى 58 موقعاً من خلال حلول الأعمال المتكاملة والمتضمنة حلول الربط الشبكي الافتراضي وخدمة تراسل المعطيات (MPLS)، هذا إلى جانب توفيرها لخطوط احتياطية لـ 28 موقعاً باستخدام خطوط الـADSL.

وجاء هذا الإعلان عقب حفل توقيع اتفاقية التعاون بين الطرفين، والذي عقد مؤخراً، ومثل Orange الأردن ضمنه رئيسها التنفيذي جان فرانسوا توما، فيما مثل برنامج “حكيم”، الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، رامي العدوان. وكانت Orange الأردن قد حظيت بهذه الشراكة بعد فوزها بالعطاء الذي طرحه برنامج “حكيم” في وقت سابق وتمت إحالته عليها بعد دراسة كافة العروض المستقطبة وإجراء عملية تقييم شاملة وموضوعية.

وفي تعليق له على هذا الشأن، أوضح توما على أن فوز Orange الأردن بالعطاء يدل على موقعها الريادي الذي تحتله وعلى دورها المحوري في مساندة مختلف القطاعات الحيوية في المملكة في أداء أدوارها، كما أنه يعكس الموثوقية العالية والجودة التي تتمتع بها حلولها وخدماتها.

هذا وأكد نائب الرئيس التنفيذي/ الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لخدمات نقل البيانات فيOrange  الأردن، سامي سميرات بأن هذه الشراكة جاءت بالتماشي مع استراتيجية Orange الأردن الهادفة لتوسيع شراكاتها مع مختلف القطاعات لخدمتها وتلبية احتياجاتها في مجال حلول وخدمات الاتصالات والربط كل حسب متطلباته، مبيناً حرص Orange الأردن على دعم القطاع الصحي من خلال رفد مشاريعه وبرامجه بالبنى التحتية المتطورة وخدمات الاتصالات العالمية لتعزيز أدائها وكفاءتها التشغيلية بما يضمن تقديمها لأرقى الخدمات وبالتالي الارتقاء بمشهد الرعاية الصحية والمساهمة في الحفاظ على الصحة المجتمعية العامة للطاقات البشرية.

ومن جانبه، أكد العدوان على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الاتصالات الأردنية، Orange الأردن والتي ستخدم أهداف شركة الحوسبة الصحية في تطبيقها لمبادراتها وبرامجها في المؤسسات الصحية، والتي في مقدمتها برنامج “حكيم” الذي يعتمد على التكنولوجيا في تقديم الخدمات والرعاية الصحية. وأضاف أن هذه الشراكة جاءت بهدف تسريع نشاط الشركة في المحافظات وربط المؤسسات من مستشفيات ومراكز صحية أولية وشاملة، ضمن شبكة واحدة على نظام “حكيم” اعتماداً على خدمات الربط من Orange الأردن، مشيراً إلى أن عملية الاختيار جاءت بعد عطاء مفتوح تم طرحه خلال الفترة الماضية.

 

وزاد عدوان، أن الشركة تسعى بشكل حثيث لخدمة القطاع الصحي من خلال تطويع التكنولوجيا، حيث تستهدف خلال العام 2015 نشر جميع الخدمات المقدمة من الشركة لتصل لكل المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظات.

هذا وستسهم حلول وخدمات Orange الأردن المقدمة لبرنامج “حكيم” في تحسين مستوى التواصل بين المواقع المشمولة بالتنفيذ والجهات الطبية المطبقة للبرنامج، وتسهيل تبادل البيانات فيما بينها وبالتالي توحيد إجراءات العمل وتبسيطها وتعزيز عملية متابعة السجلات الموحدة للمرضى والمراجعين من أي موقع إلكترونياً، مما ينعكس إيجاباً على كفاءة وسرعة الأداء وتقديم الخدمات للمرضى والمراجعين بمهنية كبيرة وبالاعتماد على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وأكثرها أمناً في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى