الرئيسيةشبكات اجتماعية

كيف تعرف لو كان حسابك على الفيسبوك قد تم اختراقه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كتبنا لكم قبل قليل عن خبر اختراق مايصل الى 50 مليون حساب على شبكة الفيس بوك ، ولكن هل تعلم ان كان حسابك من ضمن الحسابات المخترقه ام لا ؟

عملية بسيطة متاحة منذ مدة طويلة تتيح للمستخدمين التأكد مما إذا كان قراصنة قد وصلوا إلى حساباتهم.

ويجدر بمن يريد التحقق بعدم اختراق حسابه أن يدخل إلى قسم الإعدادات ثم يتعين عليه أن يقصد خانة “أمان وتسجيل” وفي هذه المرحلة يمكنه أن يرى الأجهزة التي فُتح فيها حسابه.

وإذا وجد المستخدم جهازا غريبا قد فتح حسابه بوسعه أن ينهي الاتصال بجميع الأجهزة، أما الخطوة الموالية فهي تغيير كلمة المرور والحرص على أن تكون قوية من عدة أحرف وأرقام ورموز حتى تصعب قرصنتها.

وحتى تصون حسابك في فيسبوك خلال الفترة المقبلة، يمكنك أن تلجأ إلى خاصية التنبيه، ولدى تشغيل هذه الميزة ستقوم منصة التواصل الاجتماعي بإخبارك متى ما حاول جهاز جديد أن يتصل بهاتفك، ولن يستطيع الدخول بشكل فعلي إلا بعد إعطاء موافقتك. 

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى