الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

شركة أمازون تتبرع بـ 1,000,000$ لموسوعة ويكيبيديا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ويكيبيديا الموسوعة الحرة التي نزورها في أغلب الأوقات عندما نود التأكد من معلومة معينة، أو للتعرف على معنى مصطلح جديد وما إلى ذلك، يمكن لأي شخص الاستفادة من خدماتها حتى الشركات الكبيرة تستفيد منها، في الوقت التي تقوم فيها الموسوعة على التبرعات والتمويل من قبل الأفراد أو الشركات، لم يكن لأمازون دور في هذه العملية بالرغم من أنها تستفيد من معلوماتها في مساعدها اليكسا.

أما اليوم فرأت عملاق التجارة الالكترونية في التبرع سبيل لتصدر قائمة الشركات التي تساهم في دعم ويكبيديا مالياً وتثميناً لخدماتها المجانية، حيث أن فيسبوك ومايكروسوفت وقوقل تساهم جميعها حوالي 50.000$، وأعلنت عن تبرعها بقمية 1$ مليون لصالح ويكيميديا الداعمة للموسوعة الحرة.

وقالت الشركة في خطاب لها أن ويكيبيديا مهمة جداً لنجاح أليكسا وتعتبر كحجر أساس لمعلومات العديد من المساعدات الصوتية، وأضافت لموقع Techcrunch أن اليكسا تجيب عن مئات الأسئلة بالاعتماد على ويكيبيديا.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى