الرئيسيةتطبيقات ذكية

أوبر تدفع 148$ مليون بسبب قضية تسريب البيانات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بعد عامين من تسريب البيانات الشهير الذي ضرب أوبر في 2016، أكدت الشركة عبر مديرها القانوني أنها ستدفع 148$ مليون لحل المشكلة التي تسببت في نشر بيانات ملايين الركاب والسائقين الذين كانوا يتعاونون مع الشركة.

كانت الشركة قد تعرضت لتسريب بيانات نحو 50 مليون مستأجر أو راكب في 2016، بالإضافة إلى نحو 7 ملايين سائق متعاون معها؛ وتم نشر 600 ألف رقم رخصة لهم خلال التسريب.

وبالرغم من تعرض الشركة لتسريب البيانات في أكتوبر 2016، فإنها حاولت إخفاء الأمر عن الجميع بدفع 100,000$ لمخترقي البيانات لإبقاء الأمر سرًا، لكن الأمر انكشف في  نوفمبر 2017 مما أثار زوبعة كبيرة من الغضب تجاه الشركة، قبل أن تبدأ بتحسين مستوى الحماية لديها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى