الرئيسيةريادة

وزير الثقافة الفلسطيني يكرم الفائزين بجوائز فلسطين 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرم وزيرة الثقافة الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو اليوم في جناح وزارة الثقافة الفلسطينية في معرض عمان الدولي للكتاب عددا من الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في حقول الآداب والفنون والعلوم الإنسانية للعام 2017.

وفاز بالجائزة التي وزعت بداية أيلول الحالي في رام الله بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس كل من: الدكتور نهاد الموسى بجائزة فلسطين التقديرية عن مجمل أعماله، وبجائزة فلسطين للآداب الروائية ليلى الأطرش عن رواية “ترانيم الغواية”، وبجائزة فلسطين للفنون الفنان التشكيلي عدنان يحيى عن مشروعه “شهيد”، حيث لم يتمكن الفائزون الثلاثة من الذهاب الى فلسطين لتسلم جوائزهم وقت اعلانها رسميا.

وقال الدكتور بسيسو” إن هذا الحدث الثقافي الذي اقيم في معرض عمان الدولي للكتاب، ويرفع شعار ” القدس عاصمة فلسطين”، يمثل رسالة الثقافة الفلسطينية ببعدها العربي وحرصها على تقدير جهود المبدعين والمبدعات الذين أثروا الحياة الثقافية في فلسطين بإبداعاتهم المميزة، مضيفا انها تعبير واضح على متانة العلاقة بين الأردن وفلسطين من خلال العمل المشترك في كل المجالات وخصوصا المجال الثقافي.

وتابع ان تسليم الجائزة التي تعتبر الأرفع فلسطينيا في جناح دولة فلسطين من خلال مشاركتها في المعرض، يجعلنا أكثر حرصا على دعم الإبداع، وبذل المزيد من الجهود لتوفير المناخات الملائمة لصون الحقوق الفلسطينية بما يشمل حقوقنا الثقافية،وأعرب الدكتور بسيسو عن تقديره للاردن لاحتضانه مشاركة فلسطين الثقافية في معرض عمان الدولي، واطلاق شعار” القدس عاصمة فلسطين” على هذ الدورة المتميزة.

وفي الختام، سلم وزير الثقافة الفلسطيني الجوائز للفائزين، بحضور رئيس لجنة التحكيم الدكتور ابراهيم ابو هشهش.

— (بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى