الرئيسيةريادة

اتفاقية بين التربية والشباب لاستثمار المرافق الشبابية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت وزارتا التربية والتعليم والشباب، اليوم الخميس، اتفاقية لتعزيز التعاون بينهما في مجال استثمار المراكز والمنشآت ذات الصلة بالعمل الشبابي التابعة للوزارتين. ووقع الاتفاقية عن وزارة التربية والتعليم، وزيرها، الدكتور عزمي محافظة، فيما وقعها عن وزارة الشباب، وزيرها، مكرم القيسي.

وأكد الدكتور محافظة، خلال توقيع الاتفاقية، أن الوزارة تتطلع لمزيد من التعاون مع وزارة الشباب في مختلف المجالات، وبخاصة في تنفيذ البرنامج الوطني الصيفي “بصمة”، باعتباره برنامجاً وطنياً طموحاً، مبينا أنه سيتم تنسيق الجهود مع وزارة الشباب وتوحيد البرنامج مع برنامج معسكرات الحسين لتعزيز التكامل بين الوزارتين في قضايا تنمية الشباب وتعزيز قدراتهم. وأشار الى حرص الوزارة، ضمن خططها المستقبلية، بالتركيز على جانب العملية التعليمية، وعلى البرامج والأنشطة اللامنهجية التي تسهم في تنمية مهارات الطلبة ومواهبهم المختلفة. كما لفت لاهمية استثمار أوقات فراغ الطلبة وإكسابهم مجموعة من المهارات والتجارب في التفكير الناقد والحوار والقبول بالآخر، وتطوير قدراتهم، وتحفيز طاقاتهم الإبداعية، إضافة إلى تعزيز قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لديهم وتعميق معرفة الطلبة بالحقوق والواجبات، وتنمية ثقافة المشاركة والعطاء المجتمعي لديهم.

من جانبه، أكد وزير الشباب مكرم القيسي أن الاتفاقية تمثل نقطة هامة في العلاقة التشاركية بين الوزارتين، مبيناً أن تمكين الشباب وتطوير قدراتهم مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع في الدولة بكافة أركانها. وقال ان الاتفاقية ستمكن الشباب والطلبة والأهالي من استخدام المرافق والمنشآت الشبابية والمدن الرياضية التابعة للوزارتين والمتواجدة في كافة مناطق المملكة.

وأضاف أن وزارة الشباب تتبع سياسة الانفتاح في اقامة الشراكات مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية لخدمة الشباب الأردني، مبينا أن الشراكة تاتي ترجمة لتوجهات الحكومة في الاستغلال الأمثل للمنشآت الشبابية والمساهمة في تنفيذ البرامج المشتركة.

(بترا).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى