الرئيسيةريادة

“العلوم والتكنولوجيا” من أفضل 400 جامعة في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – جامعة العلوم والتكنولوجيا إنجازا تاريخيا جديدا بحلولها بين أفضل 400 جامعة في العالم ضمن نتائج التصنيف العالمي للجامعات للعام 2019 الذي أعلنته مؤخراً مؤسسة التايمز هاير اديوكيشن ومقرها بلندن.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات في بيان صدر اليوم، إن الجامعة تمكنت من تجاوز أقصى الرؤى واستطاعت عن جدارة واستحقاق أن تواصل تقدمها ومسيرتها المبهرة خلال السنوات الماضية حيث أن هذا الإنجاز النوعي الجديد لها يشكل وبكل المعايير إنجازا تاريخيا على المستوى الوطني يسجل للجامعة والعاملين فيها كافة.

وأضاف أن هذه النقلة الكبيرة تثبت أننا نسير على الطريق الصحيح وان المسيرة ستمضي قدما لتحقيق الطموحات التي ترقى إلى آمال سيد البلاد وطموحاته لنكتب في سجل الوطن الغالي قصة نجاح أردنية مضيئة تتوارثها الأجيال وتشكل منارة يهتدي بها كل الطامحين ومصدر ثقة وأمل بأننا في الأردن قادرون بثروتنا البشرية المميزة على تحقيق الإنجازات بالرغم من كل التحديات والعقبات.

وقال إن ما حققته الجامعة مؤخرا بدخولها في فئة أفضل 400 جامعة في العالم يشكل تقدما كبيرا في التصنيفات العالمية الموثوقة والمرموقة وفي مقدمتها تصنيف التايمز، لافتا الى أن هذا النجاح الباهر لم يأت وليد الصدفة وإنما هو نتيجة طبيعية لجهد مدروس بعناية ومهنية في التعامل مع ملف التصنيف.

وقال مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة الدكتور محمد الوديان إن هذا الإنجاز عززه دعم الإدارة العليا للجامعة لهذا الملف في سعي الجامعة لتحقيق أحد توجهاتها الإستراتيجية في العالمية ودعما لتوجه وزارة التعليم العالي لاستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الدوليين، مضيفا أننا نرنو للمزيد وطموحنا بلا حدود وأن هناك المزيد من الأخبار السارة في هذا المجال سيأتي تباعا.

ومؤسسة التايمز هاير اديوكيشن هي جهة التصنيف العالمية المشهود لها بالحرفية والموثوقية والموضوعية ومن أكثر جهات التصنيف العالمية التي تتبنى معايير بمتطلبات عالية في التعليم والبحث العلمي والعالمية والعلاقة مع الصناعة وغيرها.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى