الرئيسيةريادة

تخريج الفوج الرّابع والعشرين لطلبة جامعة الأميرة سمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –  رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مساء امس الثلاثاء، حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة الجامعة، الذي أقيم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وقالت سموها، في كلمة لها خلال الحفل، إن هذا التخريج امتداد للجهود الفتية والإنجازات المشهودة للجامعة التي قدمت للوطن ومليكه، ثلة مباركة من أبناء وبنات الوطن المتميزين، مشيرة إلى أن الجمعية العلمية الملكية تعد الحاضن الرئيس للجامعة والحريصة على تقديم الدعم اللازم لتطوير الجامعة، وفقا لرؤية سمو الأمير الحسن بن طلال.

وقالت سموها، إن الجمعية العلمية اكتسبت سمعة عالمية مرموقة مكّنتها من استضافة أكبر تظاهرة علمية في الأردن وعلى مستوى العالم، برعاية ملكية سامية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، وهو المنتدى العالمي للعلوم 2017، الذي عُقد ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط منذ تاريخ انطلاقه.

ودعت سمو الأميرة سمية، الطلبة الخريجين لأن يكونوا خير سفراء للجامعة والوطن، لاسيما وهم يحملون اسم جامعة أردنية وطنية رائدة في التكنولوجيا ومتميزة بإنجازاتها الكبيرة على مستوى الوطن والعالم.

من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، إن الجامعة حققت الكثير من الإنجازات المتميزة، منها حصولها على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، وأيضا إنجاز حققته من خلال برمجة “ريبورت آلي” تم إشهاره في المنتدى العالمي للعلوم العام الماضي، وكانت السباقة في الحصول على اعتمادات دولية في برامجها.

كما حصلت الجامعة على المركز الأول من بين الجامعات الأردنية في امتحان الكفاءة الجامعية للسنوات الثلاث الأخيرة، والمركز الأول في 82 بالمائة من تخصصاتها على مستوى التقييم في العام الحالي، وعلى المركز الأول على مستوى العالم العربي، والثامن عالميا، بمسابقة(آي اي اي اكستريم)الدولية، إضافة إلى حصولها هذا العام على فرصة تدريب لأربعة من طلبتها في شركة توشيبا اليابانية.

وقال الدكتور الرفاعي، إنه وضمن مبادرة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، تم اختيار أربعة من طلبة الجامعة للتدرّب في وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، وكذلك حصولها على المركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة هواوي العالمية.

من جهته تحدث مستشار مجلس الأمناء ضيف الشرف الدكتور سند بشناق، عن تجربته العلمية في شركة توشيبا اليابانية، فيما تحدث الطلبة لين هاشم وفادي الزين ورغد العمري، عن المعرفة والمهارات التي اكتسبوها عبر برامج الجامعة ودوراتها.

ووزعت سمو الأميرة، في نهاية الحفل، الشهادات على الخرّجين والخرّيجات، وكرمت عددا من الأفراد والجهات الداعمة لبرامج الجامعة.

وحضر حفل التخريج وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير الياباني في عمان، وعدد من الشخصيات المهتمة بتكنولوجيا المعلومات وذوي الطلبة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق