الرئيسيةتطبيقات ذكية

مؤسسا تطبيق “إنستغرام” يغادران “فيسبوك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قرر مؤسسا تطبيق “إنستغرام” لتبادل الصور، كيفين سيستروم ومايك كريغر، مغادرة الشركة المملوكة لـ”فيسبوك”.

وقال سيستروم، الرئيس التنفيذي لـ”إنستغرام”، الثلاثاء: “نحن نغادر بهدف استكشاف فضولنا وإبداعنا مرة أخرى”.

وأضاف: “بناء أشياء جديدة يتطلب منا خطوة إلى الوراء، وأن نفهم ما يلهمنا، ومزاوجة ذلك مع ما يحتاجه العالم، وهذا ما نخطط لفعله”.

وأرجعت تقارير صحفية سبب مغادرتهما لوقوع خلافات بينهما وبين مارك زوكربيرغ رئيس فيسبوك، في وقت ارتفعت شعبية إنستغرام، وشهد استخدام فيسبوك ركوداً.

وأفادت تقارير بوقوع خلافات بين الرجلين وفيسبوك. وتزيد مغادرتهما من المصاعب التي تواجهها فيسبوك خلال العام الجاري.

وابتكر الرجلان تطبيق إنستغرام في عام 2010، وقد أطلق بالأساس ليناسب هواتف آيفون الذكية التي تنتجها شركة “آبل”، وكان التطبيق أيضاً خالياً من الإعلانات، لكن هذا الأمر تغير حالياً، كما تغير عدد المستخدمين ليبلغ أكثر من مليار مستخدم.

وتقدر مجلة “فوربس” الثروة الصافية لكيفين سيستروم بنحو 1.4 مليار دولار، وبالنسبة لثروة مايك كريغر لا توجد أرقام محددة، لكنها تترواح بين 100 مليون و500 مليون دولار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى