اتصالاتالرئيسية

أبوغزاله: تحديث جديد لخط شبكة “ASREN” المرتبط بشبكة “GÉANT” الأوروبية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –  وقع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (ASREN) والدكتور ايرك هوزر رئيس الشبكة الأوروبية (GÉANT) اتفاقية لزيادة سعة الربط التقني بين شبكة أسرن مع شبكة GÉANT لتبلغ 10 جيجا بايت في الثانية من خلال نقطة الاتصال الرئيسية لشبكة أسرن في لندن.

وقال الدكتور أبوغزاله: “جاء هذا التحديث الجديد نتيجة لتزايد الربط عبر نقطة الاتصال الرئيسية لشبكة أسرن في لندن، حيث تقوم حاليا بربط شبكات البحث والتعليم الوطني في الاردن ولبنان والمغرب ضمن مشروع الربط الأورومتوسطي الثالث ومشروع الربط الإفريقي الثاني على التوالي. وقد كان التمويل المشترك للاتحاد الأوروبي مهما في نجاح استدامة وتنمية شبكات البحث والتعليم الاقليمية.”

من جانبه، قال رئيس شبكة GÉANT الدكتور هوزر: أنه “منذ عام 2010 ما تزال المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم شريكاً موثوقا في تحفيز ربط شبكات البحث والتعليم لدول البحر الأبيض المتوسط. تمكن هذه الشبكات الباحثين والمعلمين والطلاب من الوصول لمصادر إضافية، يمكن من خلالها الانخراط في مزيد من التعاون الدولي”، وأضاف: “سيسمح التحديث الجديد بمزيد من السرعة للوصول للمصادر والمرافق الأوروبية وسيعزز نتيجة لذلك سبل التعاون البحثي بين العلماء في مناطقنا.”

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى