الرئيسيةشبكات اجتماعية

البرازيل تضغط على تويتر لتسليم بيانات مستخدمين

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – مر قاض في أكبر محكمة انتخابية في البرازيل شركة تويتر بتسليم بيانات 16 شخصا احتفلوا عبر تغريدات بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل أسبوعين، المرشح اليميني المتطرف في انتخابات الرئاسة، جاير بولسونارو.
ورفض القاضي كارلوس هورباتش طعنا من تويتر فيما يتعلق بهذا الطلب، وأمهل الشركة يومين من أجل تسليم البيانات التي طلبتها حملة بولسونارو.
وقد يواجه هؤلاء الأشخاص اتهامات بموجب قوانين جرائم الكراهية في البرازيل، فيما لم ترد تويتر على طلب للتعليق على الأمر القضائي، في ثاني أكبر سوق لها من حيث عدد المستخدمين.
وكانت أوامر قد صدرت للشركة بتسليم بيانات في عدة دول أخرى في السنوات الأخيرة، لكن الشركة عادة ما تتصدى لمثل هذه الطلبات في المحاكم، قائلة إن المستخدمين يملكون بياناتهم الخاصة بموجب بنود الخدمة في موقع التواصل الاجتماعي.
وقرر القاضي تغريم تويتر 50 ألف ريال (12345 دولارا) عن كل يوم تأخير إلى أن تنفذ هذا الأمر، وقد تواجه تويتر أيضا اتهامات بعدم تنفيذ أمر من المحكمة الانتخابية، وهي جريمة يمكن أن تؤدي إلى اعتقال مسؤوليها التنفيذيين الموجودين في البرازيل.
ويرقد بولسونارو في حالة صحية مستقرة خلال تماثله للشفاء من الهجوم، ومن المتوقع أن يغادر المستشفى في نهاية الشهر.
وتشير استطلاعات للرأي إلى تصدر بولسانارو قائمة المرشحين في الجولة الأولى من الانتخابات التي تجري في السابع من أكتوبر، وإلى تعادله أو تراجعه بفارق بسيط عن كل المرشحين في جولة الإعادة التي ستجري في 28 أكتوبر، في حالة عدم حصول مرشح على أغلبية في الجولة الأولى.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى