الرئيسيةريادة

حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تعلن عن أسماء الفائزين في الموسم الأول من برنامجها – صور  

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank يوم الأربعاء الماضي عن أسماء الفائزين بالموسم الجديد لبرنامجها، وذلك بعد الإنتهاء من عمليات فرز 300 طلب قُدّم من رياديين وشركات ناشئة أردنية وخضوعهم لعمليات تقييم انتهت بفوز 10 شركات ناشئة.

والشركات الفائزين بخدمات حاضنة The Tank   في موسمها الجديد هم:Takalam ،    Arabia Clouds  ، GSR App ، Apercu Design  ، Solvillion ،  Hitech، Controlcast ، Smart Data Logger ، Dealat و MellBell.

وتضمن فريق حكام عملية الإختيار لبرنامج حاضنة الأعمال كل من رئيس قسم التسويق في الشركة زيد إبراهيم، ورئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات، بشار حوامدة، ومحمود بدوان، رئيس دائرة الشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك الاتحاد، وإيمان المطلق، مؤسسة شركة Ingot Coin وريم القسوس، مدير عام انديفور الأردن.

وهنأ زيد إبراهيم، الفائزين بالموسم الجديد، مؤكداً أن The Tank  تأسست وفق أعلى المواصفات العالمية وممارسة دورها الريادي في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تحفيز وتشجيع التنمية والاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، وخلق فرص عمل ذات قيمة عالية، ومساعدة المشاريع والمؤسسات التي تستثمر في مجالات مختلفة.

وأضاف إبراهيم، أن The Tank  اعتمدت آلية احتضان قوامها تقديم خدمات عالية الجودة لتطوير الأفكار والمشاريع، وتسهيل وصولهم إلى الخبرات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال الريادة، في مسعى منا إلى استقطاب رياديين الأعمال وتزوديهم باحتياجاتهم وتوفير الوقت والتكلفة والجهد عليهم، مشدداً على أن The Tank تعد أول حاضنة أعمال تقدم خدمات احتضان حقيقية ومتكاملة، وتدعم في الوقت نفسه ريادة الأعمال والابتكار في الأردن.

واستعرض إبراهيم، المراحل التي مرّ بها أكثر من 300 ريادي بهدف الإنضمام لموسم الحاضنة الجديد، مبيناً أن لجان متخصصة قامت بفرز طلبات الرياديين للتأكد من مراعاتها للمعايير والشروط  الموضوعة التي تؤهل رواد الأعمال للإنضمام للحاضنة، حيث تم اختيار 40 شركة ناشئة، وبعد تقديم العروض التقنية تم اختيار15 شركة ناشئة، فيما عقدت جلستين في المرحلة الأخيرة وعلى مدار نصف يوم قدمت خلالها عروض الإعمال التجارية حيث تم اختيار 10 شركات ناشئة للانضمام للحاضنة.

وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها The Tank، أكد إبراهيم أنها خدمات ذات قيمة مضافة عالية تشمل الدعم المالي، والدعم الفني والتقني لهؤلاء الرواد من حيث تنفيذ أفكارهم وتحويلها الى مشاريع فعلية مدرة للدخل، وإرشادهم حول الطرق العالمية الأفضل لتوسيع قاعدة عملائهم، وعقد الدورات التدريبية والتوعوية وورش العمل، واستضافة مؤتمرات وندوات متخصصة لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم الشخصية والإبداعية، مما سمح لهم بتطوير مشاريعهم وتحقيق نماذجهم، إلى جانب تزويدهم بمساحات مكتبية مخصصة في الحاضنة، وأخيرا تشبيكهم مع مستثمرين دوليين عبر اتاحة المجال أمامهم للمشاركة في مؤتمرات عالمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى