اتصالاتالرئيسية

بريطانيا تشكل “جيشاً إلكترونياً” من ألفي شخص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – افادت وسائل إعلام بريطانية أنّ لندن تعمل على تشكيل “جيش إلكتروني” قوامه ألفا شخص، مهمته شن هجمات إلكترونية.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية (خاصة)، الجمعة، أنّ القوة الجديدة ستعلَن قريباً، وتمثل زيادة بواقع أربعة أضعاف مجموعة أخرى ينصب تركيزها على عمليات الهجوم الإلكتروني.

وأشارت إلى أن تلك الخطة المقدمة من وزارة الدفاع “تأتي وسط تزايد التهديد الإلكتروني من روسيا، وبعد استخدام بريطانيا الأسلحة السيبرانية (الافتراضية) لأول مرة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي”.

ونقلت الشبكة عن الجنرال ريتشارد بارونز، القائد السابق لقيادة القوات المشتركة البريطانية، أنّ تعزيز قدرة البلاد على شن هجمات إلكترونية “أمر بالغ الأهمية”.

وأضاف أن بريطانيا “ستعتمد على تقنيات إلكترونية هجومية توفِّر وسائل جديدة لردع ومعاقبة الدول التي ترغب في إلحاق الضرر بها”.

ومن المقرر أن تحصل القوة، التي ستضم مسؤولين من هيئة الاتصالات الحكومية وعسكريين ومتعاقدين، على تمويل يزيد على 250 مليون جنيه إسترليني، وفق المصدر ذاته.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى