الرئيسيةالمصارف الذكية

سرقة عملات رقمية بملايين الدولارات في اليابان

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – أعلنت شركة تك بيرو كورب اليابانية، الجمعة، أنها عملات رقمية سرقت من بورصة تابعة لها في عملية قرصنة، الأسبوع الماضي، تقدر بنحو 62 مليون دولار.
لكن الشركة أشارت إلى أن المبلغ مرشح للزيادة، نظرا لأنه سيتم التعرف على الأرقام الدقيقة فور استعادة السيطرة الكاملة على الخادم الخاص بالشرك بعد قرصنته.
وقدرت الشركة في البداية المبلغ المسروق بنحو 6.7 مليار ين (59.48 مليون دولار) حين أعلنت حادث القرصنة الذي تعرضت له بورصة زايف التابعة لها، الخميس.
وفي بيان صحفي نُشر، الجمعة، قالت الشركة التي تتخذ من أوساكا مقرا، إنها خلُصت إلى أنه جرت سرقة 5 آلاف و966.1 بتكوين و6 ملايين و236 ألفا و 810.1 موناكوين و42 ألفا و327.1 بتكوينكاش.
وأضافت أنه استنادا إلى أسعار الإغلاق في الثامن من سبتمبر لكل عملة، تصل القيمة الإجمالية إلى نحو 7 مليارات ين (62.10 مليون دولار)، مضيفة أن نحو 4.5 مليار ين هي أصول لعملائها.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى