الرئيسيةريادة

‘‘العلوم التكنولوجيا‘‘ الأولى في تصنيف الجامعات الرسمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – أحمد التميمي

حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا على الترتيب الأول في تصنيف الجامعات الأردنية الرسمية، حسبما أعلنت مؤخرا هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وكانت الهيئة قد أعلنت نتائج تصنيف الجامعات الرسمية والتـي أظهرت أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية قد حصلت على المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية الرسمية وذلك في إطار عمل الهيئة على تصنيف الجامعات من خلال مؤشرات تتعلق بنسبة عضو هيئة تدريس لكل طالب، نتائج استبانة رضا الطلبة، البحث العلمي، نسبة الطلبة الوافدين، جودة الخريجين، نسبة الإداريين إلى أعضاء هيئة التدريس، نسبة عدد الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي ونتائج امتحان الكفاءة الجامعية، علماً بأن هذه المؤشرات قد تم منحها أوزان معينة حسب أهميتها.

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور صائب خريسات، أن الجامعة تعكف حالياً على مراجعة خطتها الاستراتيجية والمحاور المتعلقة بها وقياس نسبة انجاز الأهداف، وذلك بهدف تطوير عملياتها وتجويد مخرجاتها، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في المجالات الأكاديمية والبحثية والإدارية من أجل ضمان تميزها على المستويين المحلي والعالمي.

ومن الجدير ذكره، أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، كانت قد حققت اخيرا نتائج متميزة في العديد من التصنيفات العالمية مثل THE، QS إذ جاءت الجامعة ضمن فئة (401-500) على مستوى العالم، واحتلت المرتبة (150) عالمياً بين الجامعات التـي يقل عمرها عن 50 عاماً، وكذلك المرتبة (73) لعام 2018 بين جامعات دول الاقتصادات الناشئة، كما وقد حصلت على عدد من شهادات الجودة المتخصصة في المجالين الأكاديمي والإداري، إذ تم مؤخراً تجديد شهادة الآيزو والانتقال إلى مواصفة (2015).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى