اقتصاد

“المناصير للإسمنت” تولد الطاقة الكهربائية من الفحم البترولي والحجري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –  باشرت شركة المناصير لصناعة الإسمنت؛ إحدى شركات “مجموعة المناصير”، عمليات التشغيل الفعلي لمحطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الفحم البترولي والحجري الجديدة في منطقة القطرانة بقدرة 30 ميجاواط، وذلك لتغطية احتياجات مصنع الإسمنت التابع للشركة.

ويهدف المشروع، الذي بلغت قيمة الاستثمار الإجمالية الخاصة به حوالي 100 مليون دولار أميركي، إلى خفض نفقات الكهرباء الخاصة بالمصنع، ما يعزز القدرة التنافسية للتصدير إلى الأسواق المجاورة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة المناصير لصناعة الإسمنت، المهندس محمد المناصير: “تم تأسيس محطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الفحم البترولي والحجري والبدء في عمليات تشغيلها عقب توقيع اتفاقية تفاهم بين “مجموعة المناصير” ووزارة الطاقة والثروة المعدنية في العام 2016، بالتعاون مع وزارة البيئة، بما يؤكد التزامنا بالامتثال للمتطلبات البيئية ذات الصلة”.

وبدوره، قال مدير المشروع، المهندس حازم قاقيش: “تعدّ هذه المحطة أول محطة تستخدم الفحم البترولي والحجري لإنتاج الكهرباء في المنطقة، وهي مجهزة بأحدث تقنيات المراجل والمولدات. وإلى جانب هذا، فقد تم تنفيذ تدابير بيئية صارمة، بما يتماشى مع معايير انبعاث الملوثات المحلية وتلك الخاصة بالبنك الدولي والاتحاد الأوروبي”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى