اقتصادالرئيسية

ملياردير ياباني يعيد رحلات السفر إلى القمر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت شركة “سبيس إكس” المتخصصة في تكنولوجيا رحلات الفضاء، والمملوكة للملياردير إيلون ماسك، الاثنين، أن رجل الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا سيكون أول من تنقله في رحلة خاصة إلى القمر.

وكشفت سبيس إكس عن اسم مايزاوا مساء الاثنين، في مقر الشركة في هوثورن إحدى ضواحي مدينة لوس أنجلس.

ومايزاوا هو مؤسس موقع “زوزو” للتسوق عبر الإنترنت ورئيسه التنفيذي، وكان في الماضي عازف طبول في فرقة لموسيقى البانك.

وسيجري الملياردير الياباني جولة حول القمر على متن المركبة الفضائية بيغ فالكون روكيت، لتنتقل بذلك رحلات الفضاء التجارية إلى آفاق جديدة.

مايزاوا سيصبح أول مسافر إلى القمر منذ انتهاء مهمات “أبولو” الأمريكية عام 1972.

وشوّق ماسك، وهو أيضاً‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، من ترقبوا معرفة اسم الشخص الذي سيذهب في أول رحلة تجارية إلى القمر، تاركاً أسئلة كثيرة دون إجابة.

ونشر ماسك، يوم الخميس، صورة للعلم الياباني على حسابه على موقع “تويتر”، ثم نشر يوم الأحد عدة تغريدات تعرض تصميمات جديدة للمركبة بيج فالكون روكيت أو “بي.إف.آر”. ويعد ماسك بأن تنقل المركبة المسافر إلى القمر ثم تنقل البشر والشحنات في نهاية المطاف إلى كوكب المريخ.

وعلى الرغم من أن المركبة لم تصنع بعد، فإن ماسك قال إنه يريدها أن تكون جاهزة للقيام برحلة غير مأهولة إلى المريخ بحلول 2022، على أن تذهب في رحلة مع طاقم عام 2024.

يذكر أن شركة “سبيس إكس” تخطط لرحلة دوران حول القمر، ولم يتضح المبلغ الذي دفعه مايزاوا نظير القيام بالرحلة.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى