شبكات اجتماعية

“تويتر” يعود إلى “ستايل 2006”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت شركة “تويتر”، الثلاثاء، تغييراً في عرض التغريدات للمستخدمين، بحيث تُسهّل إمكانية التبديل بين الجدول الزمني الحالي المرتب خوارزمياً، وجدول آخر يعرض تغريدات من المتابعين بترتيب زمني عكسي.

ويأتي التغيير بشكل يشابه ما كان موجوداً عند إطلاق تويتر في عام 2006.

وجاء إعلان الشركة عبر سلسلة من التغريدات، أوضحت من خلالها المنصة أنها استمعت لتعليقات مستخدميها الراغبين بعودة طريقة العرض السابقة.

وكانت تويتر قد أثارت ضجة كبيرة بين المستخدمين في العام 2016، عندما أعلنت أنها ستتوقف عن عرض أحدث التغريدات للمستخدمين أولاً، وبدلاً من ذلك سوف تسمح للخوارزميات بتحديد “أهم التغريدات”.

ولكنها سوف تُسهّل على المستخدمين التبديل بين الطريقة القديمة والجديدة لعرض التغريدات، عبر إزالة الميزات الخوارزمية للمستخدمين الذين يلغون الاشتراك.

وقالت الشركة: “هدفنا موازنة عرض أحدث التغريدات مع أفضلها والتي من المحتمل أن تهتم بها، ولكننا لا نحصل دائماً على هذا التوازن، لذا، فإننا نعمل على تزويدك بطريقة يسهل الوصول إليها للتبديل بين جدول زمني يحتوي على التغريدات الأكثر ملاءمة لك وجدول زمني لأحدث التغريدات”.

وبينت “تويتر” في بيان: “لقد تعلمنا أنه عند عرض أفضل التغريدات أولاً، فإن الناس يجدون تويتر أكثر ملاءمة وفائدة، ومع ذلك، فقد سمعنا تعليقات من الأشخاص الذين يفضلون في بعض الأحيان الاطلاع على أحدث التغريدات”.

ويمكن الوصول إلى الجدول الزمني الجديد من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق ضمن نظامي أندرويد وآي أو إس، ومن ثم إعدادات المحتوى وتبديل خيار “عرض أفضل التغريدات أولاً”.

وجدير بالذكر أن العديد من شبكات التواصل الاجتماعي لجأت إلى إلغاء أسلوب مشاهدة التحديثات وفق التسلسل الزمني لها، وعوضاً عن ذلك تعرض التحديثات وفقاً للخط الزمني الخوارزمي.

ويتم ذلك وفقاً للخوارزميات الرياضية التي تقوم بها شبكات التواصل تلقائياً لتقدير ما يجذب انتباه المستخدم بشكل أكبر وعرضه في بداية الجدول الزمني للتحديثات بغض النظر عن توقيت نشره، وفق ما نشر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى