اتصالاتخاص

الإتحاد الدولي للإتصالات يحتفل بمرور 150 عاماً على تأسيسه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين
مع حلول تاريخ السابع عشر من ايار ( مايو ) الحالي والذي يصادف اليوم الاحد، يتم الاتحاد الدولي للاتصالات العام 150 من عمره، كمؤسسة دولية متخصصة في مسائل الاتصالات وتكنولوجا المعلومات تتبع الامم المتحدة.
ويحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات في يوم 17 ايار (مايو) من كل عام بالذكرى السنوية للتوقيع على الاتفاقية الدولية الأولى للإبراق ويتم إحياء هذه الذكرى كل عام في اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، والعام الحالي سيحتفل الاتحاد بمرور 150 عاما على هذه الذكرى وعلى انطلاقته من باريس كمنظمة دولية معنية بشؤون تنظيم قطاعات الاتصالات حول العالم.
وانشىء الاتحاد الدولي للاتصالات في باريس عندما اجتمعت عشرون دولة في 17 ايار ( مايو ) من العام 1865 للتوقيع على اطار دولي انشىء بموجبه الاتحاد الدولي للابراق في ذلك الوقت.
وقد تطورت اعمال الاتحاد الدولي على مدار السنوات الـ 150 من عمره، ليضم اليوم في عضويته 193 دولة، واكثر من 700 كيان من القطاع الخاص والمؤسسات الاكاديمية.
والاتحاد الدولي للاتصالات المعروف اختصارا بـ
ITU
هو وكالة الامم المتحدة الرائدة والمتخصصة في مسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويعتبر الاتحاد هيئة حكومية دولية مسؤولة عن تنسيق الاستعمال العالمي المشترك لطيف الترددات الراديوية وتعزيز التعاون الدولي في تخصيص المدارات الساتلية وتحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي ووضع معايير عالمية لكفالة التوصيل البيني السلس لمجموعة ضخمة من انظمة الاتصالات.
ويلتزم الاتحاد الدولي للاتصالات بتوصيل العالم من الشبكات عريضة النطاق الى احدث التكنولوجيات اللاسلكية، ومن ملاحة الطيران والملاحة البحرية الى علم الفلك الراديوي ورصد الارض من خلال السواتل والرادارات فضلا عن التقارب في خدمات الهاتف الثابت والمتنقل وتكنولوجيات الانتنرت والاذاعات الصوتية والتلفزيونية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى