الرئيسيةريادة

عملية زراعة قلب ناجحة في مدينة الحسين الطبية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –  أجرى فريق طبي متخصص في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب بمدينة الحسين الطبية عملية زراعة قلب ناجحة لمريض يبلغ من العمر 27 عاماً يعاني من اعتلال عضلة القلب لمدة طويلة.

وتمت هذه العملية النوعية بعد أن قام ذوو إحدى المريضات المتوفية سريرياً بالتبرع بأعضائها كاملة لإنقاذ حياة عدد من المرضى في لفتة إنسانية نبيلة.

وقال مدير مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب سعد جابر:”إن الخدمات الطبية الملكية اتخذت قراراً استراتيجياً في إعادة إحياء برنامج زراعة القلب في مركز الملكة علياء حيث تم ابتعاث عدد من الأطباء إلى بريطانيا للتدرب على هذا الإجراء الجراحي المتقدم، حيث تكللت هذه الجهود الجماعية بالنجاح من خلال إجراء عملية زراعة قلب الأسبوع الماضي، والذي سيسهم بتقديم خدمة طبية متخصصة ومميزة وانهاء معاناة كثير من المرضى”.

وأكد مدير المركز العميد الطبيب عبد الفتاح أبو حويلة على أن هذا الجهد تم بتنسيق عال من الخدمات الطبية الملكية وكافة القطاعات الصحية العامة والخاصة والتي لها دور إيجابي في نجاح هذه العملية، مشيراً إلى أن مركز الملكة علياء يعتبر مركزاً متخصصاً لإجراء كافة التداخلات الجراحية المتقدمة ومجهز بكافة التجهيزات والمعدات التي تساعد الكادر الطبي على أجراء مثل هذا النوع من العمليات.

وبين العميد يوسف زريقات مستشار جراحة القلب ورئيس الفريق الطبي بأنه تم وبعد إبلاغنا بوجود متبرع بالقلب في إحدى المستشفيات الخاصة توجه الفريق الطبي المتكامل من المركز لاستكمال كافة الإجراءات الطبية الدقيقة ومن ثم تم نقل القلب من المتبرع إلى مدينة الحسين الطبية لزراعته، مؤكداً أن المريض وبعد مرور خمسة أيام على إجراء العملية حالته العامة جيدة جدا ويتماثل للشفاء وسيغادر قسم العناية الحثيثة والمستشفى في الأيام المقبلة.

من جهته أشار المقدم الطبيب رازي أبو عنزة بأن فكرة احياء عمليات زراعة القلب جاءت عام 2013 وتم إنشاء عمليات خاصة في هذا المجال.

وعبر المريض عن سعادته بإجراء هذه العملية الكبرى بعد وجود متبرع بالقلب بالإضافة إلى وجود كوادر طبية مميزة في مدينة الحسين الطبية آملا بدعم مشروع التبرع بالأعضاء لإنقاذ العديد من المرضى.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى