الرئيسيةريادة

افتتاح مؤتمر الطلبة والمهنيين الشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –  افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي اليوم السبت في مجمع الحسين للأعمال، مؤتمر الطلبة والمهنيين الشباب الاردني 2018، الذي ينظمه في دورته الخامسة الفرع الطلابي في جامعة البلقاء التطبيقية (البولتكنيك).

وقال الطويسي، ان الوزارة تنفذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية تحت شعار “الانتقال من التعليم الى التعلم” لإعداد جيل يتعامل مع الثورة الصناعية الرابعة التي تقوم على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي الحيوي ودوره في إحداث التغيرات المفاجئة، مبينا ان هذه التقنية العالية تحتاج الى مجتمع يستوعبها ويتعامل معها، لأن الانتقال الى التعلم يجب ان يكون مبنيا على التفكير الناقد.

وأشار الى انه سيتم خلال شهرين افتتاح المركز الوطني للتعلم الإلكتروني تنفيذا للاستراتيجية التي أطلقت برعاية ملكية، وأوصت بإدماج التكنولوجيا في التعليم من خلال إنشاء منصات للتعلم الإلكتروني وربطها بمراكز فرعية مع الجامعات لدعم الذكاء الاصطناعي والابداع والابتكار.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة خلال الافتتاح الذي حضره نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي، الى خطة الحكومة في تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية واهميته الوطنية لتوفير الوقت والجهد، مبينا ان الوزارة اطلقت مؤشر الخدمات والاقتراحات للوصول الى تشريعات لبناء البنية التحتية لدعم الاقتصاد التكنولوجي بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتحدث العين طلال ابو غزالة، عن اهمية المعرفة ولغة الانترنت التي تستخدم اللغة الانجليزية، مشيرا الى أن الثورة الصناعية تهتم بخلق الابتكار والانتقال الى عالم صنع المعرفة.

من جانبه اكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي اهمية المؤتمر الذي جاء نتيجة للإنجازات التي حققها طلبة الجامعة بين زملائهم من طلبة الجامعات الاردنية بأفكارهم الابداعية، واصرارهم على التميز على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي حيث تحقق على ايديهم العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

وقال، ان قدرة الذكاء الاصطناعي كان في مرحلته الجينية، الا انه في العقود الأخيرة تضاعفت قدرة الحواسيب وتطورت البرمجيات التي تحاكي طاقة الدماغ البشري، ما يعني اننا على اعتاب ثورة رقمية تؤدي الى ثورة جيوسياسية تعتبر الاكبر في تاريخ البشرية والتي ستحدد مستقبل الجنس البشري.

واشار الى ان جامعة البلقاء التطبيقية خصصت مبلغ 100 ألف دينار للعام الحالي لدعم الأفكار الابداعية والابتكارية لطلبتها وننتظر اطلاق حاضنة (ZINC) التكنولوجية قبل نهاية هذا العام، وحاضنة الاعمال الريادية، كما نعمل على هيكلة التعليم في الجامعة مركزين على التعليم التقني والتطبيقي الذي يحقق اهداف الاستراتيجية الوطنية لمعالجة مشكلة البطالة.

-(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى