الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

 توقيع اتفاقية تعاون بين الشباب واورانج الأردن لتجهيز مراكز شبابية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت وزارة الشباب و شركة اورانج الأردن اليوم الخميس اتفاقية تعاون مشترك، تقوم بموجبها الشركة بتجهيز ثلاث قاعات بمراكز شبابية تابعة للوزارة في أقاليم الشمال، الوسط والجنوب، وهي كل من مركز شابات كفرنجة في عجلون، مركز شابات العارضة في البلقاء ومركز شباب العقبة، وقع الاتفاقية وزير الشباب مكرم القيسي والرئيس التنفيذي للشركة  تيري ماريني.

وقال وزير الشباب مكرم القيسي أن الوزارة وضعت ضمن خطة عملها دراسة واقع المراكز الشبابية واعادة تأهيلها وأن توقيع هذه الاتفاقية لها دور في تأهيل ثلاثة مراكز شبابية موزعة على الاقاليم الثلاث بتهيئة قاعاتها رقمياً لتتناسب وتطلعات الشباب، إلى جانب تدريب العاملين مع الشباب والذين يعدون حلقة الوصل الأساسية مع الشباب، مثمناً الشراكة مع اورانج الأردن والدور الذي تؤديه في دعم الشباب الاردني .

من جانبه، أكد ماريني أن هذه الاتفاقية تحقق أهداف استراتيجية الشركة الخمسية “Essentials2020” والتي تتركز في زيادة الوعي باستخدامات التكنولوجيا والاستفادة من توافر انترنت قوي عبر شبكة الشركة التي تعد الأفضل، إضافة إلى أنها تخدم توجه الشركة في المساهمة بتقليص الفجوة الرقمية في المجتمع المحلي، من خلال توفير أساليب  تعلِّم حديثة تعتمد على التعليم الرقمي.

وعن دور اورانج الأردن ضمن الاتفاقية، أوضح ماريني أنه بموجب هذه الاتفاقية التي تندرج تحت مظلة مراكز اورانج الأردن الرقمية، ستقوم الشركة بتدريب المدربّين، الذين ستوكل إليهم مهمّة إكساب الشباب مهاراتٍ جديدة في ثلاثة مواضيع تشمل المهارات الرئيسية :مهارات الاتصال، مهارات رقمية ومهارات القيادة والريادة،  كما  ستقوم الشركة  بتوفير حلول اتصالات متكاملة تدعم التدريب، وإعادة تأهيل القاعات لتكون بيئة مناسبة للتدريب.

وأضاف أن تقديم الدعم لهذه المراكز الشبابية التي تُعنى برعاية الشباب في جميع أنحاء المملكة، ستعمل على تنميتهم معرفياً وترفع من كفاءتهم بما يمكّنهم من التعامل مع مستجدات العصر وتحدياته بكفاءة وفاعلية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى