اقتصادالرئيسية

ترامب يأمر بفرض جمارك جديدة على الصين بنحو 200 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قالت وكالة بلومبيرغ الجمعة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر مساعديه بالمضي قدماً في فرض رسوم جمركية على منتجات صينية إضافية بنحو 200 مليار دولار.

والرسوم الجديدة تأتي رغم مساعي وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، لاستئناف المحادثات مع الصين بشأن تسوية الحرب التجارية.

وقاد التقرير الأسهم الأمريكية للانخفاض، وغذى انخفاضات في تداول اليوان الصيني في التعاملات الخارجية ومكاسب لمؤشر الدولار، ودفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى التراجع.

وتأتي الخطوة بعد أسبوع من طرح ترامب احتمال فرض رسوم جمركية على واردات بقيمة 200 مليار دولار، وتهديده أيضاً بفرض رسوم على سلع بقيمة 267 مليار دولار.

وفرض ترامب بالفعل رسوماً جمركية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار.

واستوردت الولايات المتحدة سلعاً من الصين بقيمة 505 مليارات دولار العام الماضي. لكن واردات الولايات المتحدة من الصين منذ بداية 2018 حتى يوليو الماضي زادت 9% تقريباً، مقارنة بنفس الفترة من 2017، وفقاً لبيانات أمريكية.

وفي يومي 22 – 23 أغسطس الماضي، عقد مسؤولون أمريكيون وصينيون محادثات اقتصادية، لكن لم يتم التوصل فيها إلى اتفاق. وقال ترامب في وقت سابق الشهر الجاري إن بلاده ليست مستعدة بعدُ لإبرام اتفاق مع الصين، ووقف الحرب التجارية معها.

وأكد للصحفيين في البيت الأبيض “نحن أبلينا بلاء حسناً في المفاوضات مع الصين، لكننا لسنا مستعدين لإبرام الاتفاق الذي يتطلعون إلى عقده”.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى