الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

وزارة الشباب توقع اتفاقية مع اورنج

شارك هذا الموضوع:

هاتشاق عربي – وقعت وزارة الشباب و اورانج الأردن اتفاقية تعاون تقوم اورانج بموجبها برعاية وتجهيز ثلاث قاعات بمراكز شبابية تابعة لوزارة الشباب في إقليم الشمال، الوسط والجنوب.
وتشمل هذه المراكز مركز شابات كفرنجة في عجلون، مركز شابات العارضة في البلقاء ومركز شباب العقبة.
ووقع وزير الشباب مكرم القيسي الاتفاقية مع رئيس اورانج التنفيذي تيري ماريني.
وبموجب هذه الاتفاقية التي تندرج تحت مظلة مراكز Orange الاردن الرقمية، ستقوم الشركة بتدريب المدربّين، الذين ستوكل إليهم مهمّة إكساب الشباب مهاراتٍ جديدة في ثلاثة مواضيع تشمل: المهارات الرئيسية مهارات الاتصال، مهارات رقمية و مهارات القيادة والريادة،. وستقوم Orange الأردن بتوفير حلول اتصالات متكاملة تدعم التدريب، وإعادة تأهيل القاعات لتكون بيئة مناسبة للتدريب.
وقال القيسي ان الوزارة وضعت ضمن خطة عملها دراسة واقع المراكز الشبابية واعادة تاهيلها وان توقيع هذه الاتفاقية لها دور في تأهيل 3 مراكز شبابية موزعة على الاقاليم الثلاث بتهيئة قاعتها رقميا لتتناسب وتطلعات الشباب، الى جانب تدريب العاملين مع الشباب والذين يعدون حلقة الوصل الاساسية مع الشباب، مثمنا الشراكة مع اورانج الاردن والدور الذي تؤديه في دعم الشباب الاردني.
وأثنى الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني على دور وزارة الشباب في إنشاء هذه المراكز، حيث قال: “نحن نفتخر بالشراكة الجديدة التي تجمعنا مع وزارة الشباب، والتي سندعم من خلالها هذه المراكز الشبابية التي تُعنى برعاية الشباب في جميع أنحاء المملكة، وتعمل على تنميتهم معرفياً ومهاراتياً بما يمكّنهم من التعامل مع مستجدات العصر وتحدياته بكفاءة وفاعلية. وكمزوّدٍ لأقوى إنترنت في المملكة ومن خلال مظلتنا الرقمية فإننا نرى أنه من واجبنا أن نكون شركاء في عملية التحوّل الرقمي، وأن نقوم بتزويد هذه المراكز بكل ما هو ضروري للإسهام في إنجاحها، مما سينعكس بشكل إيجابي على تطوير الأجيال القادمة.”وتأتي خطوة دعم المراكز الشبابية متماشية مع خطة Orange الأردن للمسؤولية المجتمعية المنبثقة من استراتيجيتها الخمسية “Essentials 2020″، والتي تهدف إلى توفير كل ما هو ملائم لحياة الناس ومناسب لتطلعاتهم، وما يعمل على تقليص الفجوة الرقمية في المجتمع المحلي، وذلك من خلال توفير أساليب تعلِّم حديثة تعتمد على التعليم الرقمي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى