الرئيسيةتطبيقات ذكية

جوجل تطرح ميزة لجعل البحث عن الوظائف باللغة العربية أكثر سهولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كعادتها مع طرح المزايا لمساعدة المستخدمين في كل مكان، قامت شركة  جوجل بطرح ميزة جديدة ضمن محرك البحث والتطبيق الخاص بها، لمساعدة المستخدمين على البحث وإيجاد الوظائف وفرص العمل من خلال نتائج البحث لصفحة المحرك الرئيسية.

وبهذا الميزة سيكون بإمكان الباحثين عبر محرك جوجل الوصول إلى نتائج مباشرة للوظائف عند إدخال مصطلحات بحث عن الوظائف، مثل “وظائف قريبة مني” أو “وظائف شاغرة في …”، وهو ما سيقدم نتائج عن الوظائف المتاحة بجميع التفاصيل المنشورة عنها، وبمجرد الرغبة بالتقدم لها، فإنه سيتم تحويل المستخدم لموقع الشركة الأصلي لإكمال الطلب.

وبما أن البحث عن وظيفة قد يحتاج وقتًا طويلًا، إن قوقل طورت ميزة الاشعارات التي تتيح إرسال رسالة للمستخدم على البريد الالكتروني عند طرح وظيفة جديدة مناسبة.

كانت قوقل قد تعاونت مع 11 موقع ومنصة للتوظيف في المنطقة العربية لتسهيل الوصول إلى الوظائف؛ بينها Bayt  وNovojo و Rekrutو WUZZUF وموقع عبر فرصنا، وJobzella وWzayef وAkhtaboot وLaimoon وGulfTalent، وEmploitic. كما بإمكان الشركات الأخرى الإعلان عن وظائفها عبر محرك البحث بالذهاب إلىjobs.google.com/about/

وتعقيبًا على إطلاق هذه الميزة، صرح طارق عبدالله المدير الإقليمي للتسويق في قوقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “نعتبر ربط الأشخاص بفرص العمل المناسبة التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم امتدادًا لمهمة Google في تنظيم معلومات العالم وجعلها في متناول الجميع. تعتمد هذه الميزة الجديدة من بحث Google على العمل الرائع الذي تقوم به بوابات العمل الإقليمية من خلال تجميع كل الفرص المتاحة عبر العديد من البوابات ووضعها في مكان واحد مما يسمح للباحثين عن العمل بالاتصال بشكل أفضل مع عدد أكبر من الفرص المتاحة. وعلاوة على ذلك، يمكن تنبيه الباحثين عن عبر البريد الإلكتروني إلى الفرص التي تظهر عبر بوابات متعددة ، وبالتالي تبسيط عملية البحث. نحن فخورون بتطور محرك بحث Google المستمر في العالم العربي، مع كون هذه الميزة الجديدة هي الأحدث في سلسلة من التحديثات التي أطلقناها للتأقلم مع احتياجات مستخدمينا في المنطقة.”

يُذكر أن الميزة الجديدة تم إتاحتها في 15 بلد عربي تشمل: المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، تونس، لبنان، المغرب، الجزائر، العراق، البحرين، الكويت، قطر، فلسطين، ليبيا، وعمان.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى