الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أغنى رجل في الصين يسير على خطى بيل غيتس

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – قال أغنى رجل في الصين، جاك ما، إنه يخطط لمغادرة موقعه العملاق “علي بابا” والانتقال إلى مجال التعليم، وفق ما نقل موقع “ذا آدج”.
وفي مقابلة مع “بلومبرغ”، قال رئيس مجلس إدارة “علي بابا” إنه يخصص المزيد من وقته وثروته للأعمال الخيرية، وإنشاء مؤسسة تحمل اسمه تركز على مجال التعليم، موضحا “أحب التعليم”.
وذكر أنه اختار أن يسير على نفس نهج الملياردير الأميركي، بيل غيتس، مؤسس “مايكروسوفت”، مضيفا: “مغادرة هذه الشركة لا تعني نهاية الحياة.. بل بداية مسيرة جديدة”.
ويشير مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات إلى أن صافي ثروة ما، يناهز 40 مليار دولار، مما يجعله أغنى رجل في الصين.
وكان علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية، سجل ارتفاعا في المبيعات بلغ 168.2 مليار يوان (19.17 مليار جنيه إسترليني)، أي بزيادة 39.3 في المائة عن العام الماضي.
وجاك ما، الذي سيحتفل بميلاده الرابع والخميس، الاثنين، عاشف لمؤلفات الصيني لويس تشا حول فنون الدفاع عن النفس، كما أنه يمارس “تاي تشي” لأكثر من 30 عاما.
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى