الرئيسيةريادة

“بنك الاتحاد” يطلق الدورة الثانية من برنامج “تسهيل العودة لسوق العمل للسيدات”

شارك هذا الموضوع:

للعام الثاني على التوالي، وضمن منصة “شروق”

هاشتاق عربي – إمكانياتهن الكامنة وطموحاتهن الكبيرة كانت الدافع لـ “بنك الاتحاد” لإطلاق دورته الثانية من برنامج “تسهيل العودة لسوق العمل للسيداتShorouq Comeback Program “، ضمن منصة “شروق”، والذي يعدّ أول برنامج تدريبي وتأهيلي شامل في المملكة لإعداد السيدات ومنحهن الفرصة للعودة إلى سوق العمل بعد فترة من الانقطاع لظروف تتعلق بمتطلبات الاعتناء بالعائلة.

وفي الدورة الجديدة، التي انطلقت يوم 9 أيلول 2018 وستستمر لمدة ثلاثة أشهر في مقره الرئيسي، يحتضن “بنك الاتحاد” 20 سيدة، ممن طابقت سيرهن الذاتية شروط البرنامج للتدرّب حسب خبراتهن السابقة، بما يتضمن تطوير مهاراتهن الفردية والعملية، والمشاركة في الجلسات التوجيهية مع مدربين مختصّين، بالإضافة إلى التدرّب في أقسام البنك المختلفة بمرافقة أعضاء من فريق عمل البنك لدعمهن وتوجيههن طوال فترة البرنامج.

19 سيدة طموحة استطعن مواصلة مسيرتهن المهنية بعد مشاركتهن في الدورة الأولى من برنامج “تسهيل العودة لسوق العمل للسيدات” العام السابق، وحصلت أكثر من 45% منهن على عمل دائم لدى شركات مختلفة، وهو ما عكس أهميّة استمرارية البرنامج وحاجة العديد من النساء لمثل هذه البرامج التي تؤهلن للعودة إلى سوق العمل مجدداً.                                           

تأسس “بنك الاتحاد” عام 1978 ليكون شركة مساهمة عامة ويبلغ رأس ماله المدفوع حالياً 160 مليون دينار أردني وتضم شبكة فروع “بنك الاتحاد” 47 فرعاً منتشرة في أنحاء مختلفة من المملكة، إلى جانب 100 جهاز صراف آلي. كذلك يمتلك البنك وحدة صرافة مركزية في الأردن، وهو عضو في مجلس إدارة البنك الوطني في فلسطين وشريك استراتيجي فيه إذ يملك 10% من حصصه. ويعمل تحت مظلة “بنك الاتحاد” شركة وساطة مالية تأسّست عام 2006، بالإضافة إلى شركة “الاتحاد للتأجير التمويلي” والتي تأسّست عام 2016، وكلتاهما مملوكتان بالكامل للبنك، كما يملك “بنك الاتحاد” ما نسبته 36% من الأسهم في بنك صفوة الإسلامي.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى