أجهزة ذكيةالرئيسية

ترامب يطالب شركة أبل بمغادرة الصين

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، السبت، شركة أبل بتصنيع منتجاتها داخل الولايات المتحدة، إذا رغبت في تجنب فرض رسوم جمركية على الواردات القادمة من الصين.
وكانت أبل قلد أبلغت مسؤولين بقطاع التجارة في خطاب، الجمعة الماضي، بأن الرسوم الجمركية المقترحة ستؤثر على أسعار “عدد كبير” من منتجات أبل، بما في ذلك الساعات، لكنها لم تذكر هواتف آيفون.
ونقلت رويترز عن ترامب قوله على متن طائرة الرئاسة الأميركية إن الإدارة تخطط لفرض رسوم جمركية على سلع صينية إضافية بقيمة 267 مليار دولار.
وغرد ترامب على تويتر قائلا إن “أسعار أبل قد ترتفع بسبب الرسوم الجمركية الكبيرة التي قد نفرضها على الصين، لكن هناك حلا سهلا ستكون الضريبة فيه صفر، بل وسيكون هناك حافز ضريبي. اصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة بدلا من الصين. ابدأوا في بناء مصانع جديدة الآن”.
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى