اتصالاتخاص

عدد إشتراكات “الخلوي” في الإمارات ترتفع إلى 17.1 مليون

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

تظهر اخر الاحصائيات المنشورة على الموقع الالكتروني لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الامارتية بان عدد اشتراكات خدمات الهاتف الخلوي في الامارات قد ارتفعت العام الحالي لتسجذل اكثر من 17.1 مليون اشتراك.

وذكرت البيانات الحديثة المنشورة على الموقع الالكتروني للهيئة بانه مع نهاية الشهر الثاني من العام الحالي فقد راتفع عدد اشتراكات خدمات الخلوي في الامارات ليبلغ 17.1 مليون اشتراك بنسبة انتشار تقترب من 203% من عدد السكان، وهي تعد من نسب الانتشار المرتفعة عربيا وعالميا.

وقالت الهيئة في تقرير احصائي رصد مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات في الامارات حتى نهاية شهر شباط ( فبراير ) الماضي بان فئة الخطوط الخلوية المدفوعة مسبقا شكلت النسبة الاكبر من اجمالي اعداد الاشتراكات حيث بلغ عددها حوالي 14.57 مليون اشتراك.

وذكرت الارقام بان فئة الفواتير سجلت حوالي 2.56 مليون اشتراك.

وبالنسبة لخدمات الهاتف الثابت قال التقرير بان عددها في دولة الامارات سجل مع نهاية الشهر الشهر الثاني من العام الحالي حوالي 2.15 مليون اشتراك بنسبة انتشار تتجاوز 25% من عدد السكان.

وكان تقرير قياس مجتمع المعلومات 2014 السادس الذي يصدره الاتحاد الدولي للاتصالات والذي نشر قبل عدة شهور ، اظهر بان دولة الإمارات جاءت ضمن مجموعة الدول ” الأكثر ديناميكية ” عالميا حيث قفزت الدولة من المرتبة الـ 46 إلى 32 في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مسجلة تقدما تجاوز المتوسط في الترتيب العام في المؤشر على مدى الأشهر الـ 12 الماضية.

وأوضح التقرير أن دولة الإمارات حققت أعلى ترتيب ضمن دول العالم في نسبة عدد سكان المناطق الريفية الذين يتمتعون بتغطية شبكة هاتف متحرك من الجيل الثالث على الأقل .. لافتا إلى وجود 137 مليون شخص في العالم العربي كانوا على اتصال بالإنترنت بحلول نهاية عام  2013 وبين أن دولة الإمارات احتلت المرتبة الثانية بين الدول العربية من حيث اتصال أكبر نسبة من سكانها بشبكة الإنترنت بنسبة 88 %.

واشار التقرير إلى أن دولة الإمارات متقدمة بفارق كبير عن باقي دول العالم والدول العربية والدول النامية من حيث معدل مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى