اقتصادالرئيسية

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار مقابل الين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عزز الذهب مكاسبه، اليوم الجمعة، مع هبوط الدولار مقابل الين بعدما أشار تقرير إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد يثير قضايا تجارة مع اليابان، بينما يتخوف المستثمرون من جولة جديدة من الرسوم والرسوم المضادة بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفع الذهب 0.1 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 1200.88 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى في نحو أسبوع يوم الخميس عند 1206.98 دولار للأوقية واتجه إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1206.40 دولار للأوقية.

وهبط الدولار مقابل الين الياباني بعد تقرير تلفزيوني أذاعته سي.إن.بي.سي يوم الخميس ذكر أن ترامب أبلغ كاتب مقال في وول ستريت جورنال بأنه قد يثير قضايا تجارة مع اليابان.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.1 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 14.10 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 791.60 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 969.99 دولار للأوقية

(رويترز)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى