أخبار الشركات

مجموعة أبوغزاله وجمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية واليونسكو والمركز الوطني للموسيقى يحتفلون بأمسية للموسيقى التراثية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي للحوار والتنمية الذي اقرته منظمة اليونسكو كحدث دولي سنوي للتواصل الثقافي، تحتفل مجموعة طلال أبوغزاله وجمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية بالتعاون مع مكتب اليونسكو في عمّان والمركز الوطني للموسيقى بالمناسبة باقامة أمسيةٍ للموسيقى التراثية بعنوان:“إيقاع الأردن، الأصالة والحداثة”، وذلك في مسرح أوديون بعمان ، في 21 أيار في الساعة السابعة مساء.

 

وتؤكد إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو ان اليوم العالمي للتنوع الثقافي للحوار والتنمية فرصه لإطلاق العنان للطاقات الإبداعية في ثقافتنا وتقاليدنا  – والتأكد من أن هذه الاختلافات إثراء وتعزيز لنا، بدلا من ان يفرقنا “.

 

ويحتفل الحدث بالتنوع الثقافي الكبير للأردن من خلال إقامة حفل ساهر للموسيقى التقليدية المستمدة من المجتمعات البدوية وغيرها ويستضيف فيها مختلف الفرق والفنانين.

 

وتضيف كوستانزا فارينا ممثل اليونسكو في الأردن، اننا “في عالم سريع التغير تصبح مسؤوليتنا المشتركة للدفاع عن أهمية التراث والثقافة. المشغل رئيسي للتغيير الاقتصادي والاجتماعي “.

 

واكد الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجموعة طلال أبوغزاله  اهمية هذا الحدث الثقافي الدولي الذي يدعم مبدا التعددية الثقافية والفكرية  التي تثري المسيرة وتحقق مزيد من النماء والتطور وقال “إنّنا حقّاً لَسُعداء بأن نكون جزءً من اليوم العالمي للتنوع الثقافي، الذي تنظمه اليونسكو، الذي يرسل رسالةَ سلامٍ إلى المجتمعات في جميع أنحاء العالم بأنّنا كيان واحد بغض النظر عن الاختلافات التي تنشأ بيننا. وسوف يمزج هذا الحدث الأصالة مع الحداثة لِيَطرَب الناس فرحاً”.

 

وسيضيء كلّ من: (عازف العود طارق الجندي، وفرقة جماعة الراجف للموسيقى الشعبية، وفرقة مهابيش، وعازفة الربابة بيان فارس، ومجموعة القدس للفولكلور الفلسطيني، وكورال الأطفال من المعهد الوطني وموسيقيّو فرقة الأوركسترا الوطنية) السماء بإيقاعاتهم التي لا تنسى.

 

ويهدف الحفل إلى تعزيز التراث الثقافي، كما أنّه يستند على إدراك أنّ الموسيقى ثمثل مصدراً غنيّاً للتنوع الثقافي في الأردن.

 

ويتضمن الحدث أيضاً إطلاق حملة “معاً من أجل التّراث”التي ينظّمها المدير العام لليونسكو، والتي تهدف إلى حشد الدعم لحماية التراث الثقافي.

تباع التذاكر بسعر: 5 دينار أردني

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى