اقتصادالرئيسية

مطار الملكة علياء يستقبل 900 ألف مسافر في تموز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – استقبل مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر تموز من العام الحالي 918,207 مسافرين، مقارنة بـ 868,614 مسافراً خلال الشهر ذاته من عام 2017، مسجلاً بذلك ارتفاعاً ملحوظاً نسبته 5.7%، ومحققاً رقماً قياسياً غير مسبوق في معدلات شهور تموز السابقة، وذلك وفقاً للاحصائيات الصادرة عن “مجموعة المطار الدولي”. 

وخلال الفترة نفسها، سجّلت حركة الطائرات ارتفاعاً نسبته 6.3%، بينما انخفضت حركة الشحن الجوي إلى 11.8%.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2018، استقبل مطار الملكة علياء الدولي 4,802,725 مسافراً، محققاً بذلك زيادة نسبتها 7.2% في حركة المسافرين منذ بداية العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 أما حركة الطائرات فقد وصلت إلى 44,063 حركة، محققة نمواً نسبته 2.0%. يأتي ذلك فيما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 0.6% مسجلة 60,642 طناً.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”، كيلد بنجر: “سعداء لتحقيق هذه النتائج المتميزة في شهر تموز، ونتطلع قدماً لما تحمله لنا الأشهر الخمسة القادمة من هذا العام الرائع، خاصة بعد تحقيقنا إنجازاً تاريخياً جديداً. ولذلك، لا نزال ملتزمين تماماً بتوفير تجربة سفر استثنائية تعزز من مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى