اقتصادالرئيسية

مشروع إستثماري في عمان سيعمل على إستحداث أكثر من 1300 فرصة عمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحادة أن القطاع السياحي من القطاعات الداعمة والمحركة للإقتصاد الوطني ويجب على كافة الجهات دعمه وتقديم كافة التسهيلات له، جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها وزير الإستثمار اليوم وفريق من هيئة الإستثمار إلى مشروع”فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في عمّان.

وقال شحاده إن تحسين الواقع الاستثماري في المملكة ومتابعة المشاريع القائمة، وتهيئة المناخ الجاذب والمناسب للاستثمار، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين من اولا اولويات الحكومة الأردنية.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة “الإقبال للتطوير العقاري” المهندس عماد الكيلاني، أن مشروع الريتز كارلتون سيعمل على إستحداث أكثر من 1300 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة، وبحجم استثمار اردني بالكامل يصل الى حوالي 265 مليون دولار وبتمويل ذاتي.

وتحدث الكيلاني، عن مراحل إنجاز المشروع، والمقرر افتتاحه في العام 2020 ،والتجهيزات التي سيتضمنها لتقديم برجين فاخرين يتميزان بإطلالات على العاصمة عمّان، ويعكسان أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري وفقاً لأعلى المعايير العالمية وذلك بتوظيف المهارات والخبرات الواسعة لفريق متكامل من المهندسين المعمارين والمصممين العالميين.

ويقع “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في قلب العاصمة عمّان، بالقرب من منطقة سكنية راقية، محتلاً موقعاً استراتيجياً يكمّل جمالية المنطقة، حيث يقع على الزاوية الأخيرة من منطقة الدوار الخامس، إلى جانب مجموعة من الفنادق الراقية ذات الخمس نجوم، الواقعة على الأطراف الثلاثة الأخرى من الدوار. ويشتمل فندق “الريتز – كارلتون”، عمّان على 228 غرفة تبلغ مساحة أصغرها 60 متراً مربعاً، تتضمن 34 جناحاً فاخراً، بالإضافة إلى مطعمين راقيين أحدهما يقع في أعلى الفندق، وقاعة للاحتفالات والمؤتمرات تبلغ مساحتها 1,000 متر مربع بما يساهم في تعزيز سياحة المؤتمرات في الأردن. أما برج “الريتز – كارلتون” ريزيدنس”، فيتكون من 20 طابقاً و90 شقة سكنية مخصصة للبيع، بإطلالات بانورامية تكشف معالم مدينة عمّان بأكملها. وتتنوع الشقق من حيث المساحة، إذ تتراوح من 122 متر مربع إلى  1,100متر مربع ، إلى جانب شقتين دوبلكس “بنتهاوس” في أعلى المبنى.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى