أجهزة ذكيةالرئيسية

لهذا السبب…….. أبل ستضحي بخاصية اللمس الثلاثي

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – ذكر تقرير خاص من محلل شركة “باركليز”، بلاين كيرتز، أن الهواتف الجديدة من آيفون لن تحتوي على ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد.

وهذه الميزة تُستخدم في فتح وتحريك الأشياء عن طريق لمس سطح الشاشة والضغط برفق؛ لكي تعطي أمراً للقيام بعمل ما؛ كفتح قائمة الاتصال أو ألبوم الصور دون الحاجة للضغط على عدة أيقونات.

ولن تتوافر هذه الميزة في جميع أنواع آيفون، سواء التي تستخدم شاشات “أو إل إي دي”، أو شاشات “إل سي دي”.

ويتطابق ما جاء في تقرير “كيرتز”، المنشور اليوم الأربعاء، مع الأخبار التي وردت سابقاً من المحلل المعروف “مينغ شي كو”، الذي قال إن خاصية اللمس الثلاثي الأبعاد لن تكون متوافرة في أجهزة آيفون 6.1 بوصات التي تعمل بشاشات “إل سي دي” لعام 2018، ما يرجح فرضية إلغائها من جميع الأجهزة لعام 2019.

ورغم أنه لا يمكن الجزم بصحة هذه التقارير، فإنها منطقية بالنظر إلى بعض الأمور التقنية والتسويقية.

فبحسب “كو”، فإن إلغاء هذه الخاصية سوف يوفر في سعر الجهاز بشكل كبير، حيث إن “آبل” بدأت تتبنى تكنولوجيا الزجاج المغطى بالمستشعرات “سي جي إس”، ما يعني أن أجهزة الاستشعار سوف تكون جزءاً من الغطاء الذي يحمي الشاشة وليس جزءاً من الشاشة نفسها.

هذه التقنية سوف تقلل من وزن الشاشة الحالية وتجعلها أكثر مقاومة للصدمات، ولكنها في الوقت نفسه أغلى ثمناً؛ لذلك وجب التضحية بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد.

وقد لمح التقرير إلى أن أجهزة الآيفون الجديد لن يصاحبها قلم إلكتروني كما أشيع سابقاً، وذلك عندما ذكر التقرير أن الهواتف الجديدة لا تحتوي على مدخل لقلم إلكتروني.

وتبقى كل هذه تكهنات حتى الإعلان الرسمي المقرر في 12 سبتمبر القادم، بمؤتمر “آبل” السنوي.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى