الرئيسيةريادة

أبوغزاله: كن بطبيعتك تلميذا دائما ولا تتوقف عن التعلم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –  أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على مقولته التي يعمل بها دوما “كن بطبيعتك تلميذا دائما ولا تتوقف عن التعلم”، والتي تعد أساس نهج نجاحاته المستمرة.

جاء هذا خلال ظهوره في لقاء حصري ولأول مرة في بث مباشر على صفحة “طموحي لايف” في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، باستضافة الشاب غسان حلاوة في مجمع الحسين للأعمال.

وفي الوقت الذي يعرب فيه الدكتور أبوغزاله دوما عن إعجابه بمارك زوكربيرغ وابتكاراته بالتكنولوجيا، بين أن الإنترنت أصبح النموذج الأول للنظام التفاعلي، من خلال مشاهدة مواد، والتعليق عليها، ومن ثم المساهمة فيها، حيث تُنتج أشكالا جديدة من الإعلام عبر شبكة الأنترنت وعصر التكنولوجيا الذي يسمح لجميع المستخدمين الحصول على المعلومات وبشكل متساو أينما كانوا، مبينا أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد منصة فعالة لتواصل الشباب.

وركز أبوغزاله في حديثه على كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، التي جاءت لتحقيق هدف تخريج مخترعين عرب، مبينا أنها كلية جامعية متخصصة بالأعمال التطبيقية وتكنولوجيا المعلومات، تأسست مؤخرا ككلية جامعية مستقلة في الأردن، وكنموذج جديد في التعليم في العالم كله، مضيفا أنها ستباشر أعمالها في تشرين أول المقبل، لمنح درجة البكالوريوس في الأعمال الإبداعية وعلم الحاسوب الإبداعي.

وقال أبوغزاله أن الكلية لديها حاضنة أعمال للمبدعين، كما أن أسلوب التعليم فيها ليس تقليديا أو تلقينا إنما هو تدريس مبتكر عن طريق التشجيع على البحث والتفكير.

وتشجيعا للطلبة المتفوقين، يتم منح الطلبة الحاصلين على معدل 98% فما فوق في الثانوية العامة منحة كاملة، فيما يتم منح الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق منحة بقيمة 50%.

ولاقى الفيديو نجاحا واستحسانا كبيرين، وتفاعلا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر المعلقون والمشاركون عن إعجابهم باللقاء وبأقواله التي أصبحت متداولة ومقتبسة من قبل المشاهدين والمستمعين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى