مسؤولية اجتماعية

بنك الإسكان يصدر تقريره السنوي الأول للاستدامة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أصدر بنك الإسكان للتجارة والتمويل تقريره السنوي الأول للاستدامة، والذي تم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير Global Reporting Initiative (GRI) – وهي مؤسسة عالمية مستقلة مقرها الرئيس في مدينة أمستردام / هولندا – ووفق أحدث معايير إعداد تقارير الاستدامة العالمية.
ويعد تقرير الاستدامة لعام 2017 إنجازاً هاماً بالنسبة للبنك، خاصةً وأنه يأتي في إطار تعزيز التزامه الثابت بالتأثير الإيجابي والمستمر نحو التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، علاوة على تعزيز ثقافة الشفافية وتبني قواعد الحوكمة السليمة.
ويحتوي التقرير على معلومات وبيانات مفصلة عن إنجازات ومبادرات البنك في القضايا المتعلقة بالاستدامة والتي تشمل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تتوافق مع استراتيجية عمل البنك، علماً بأن المعلومات والبيانات الواردة في هذا التقرير تغطي أنشطة البنك في الأردن على وجه الخصوص.
ويهدف هذا التقرير إلى تقديم المعلومات الضرورية لأصحاب المصلحة الرئيسيين لدى البنك الذين يمثلون: العملاء، والمساهمين، والموظفين، والهيئات التنظيمية والرقابية، والمجتمع، والموردين.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان السيد إيهاب السعدي قائلاً: “يفتخر بنك الإسكان أن يطلق أول تقرير للاستدامة، والذي يؤكد على الالتزام المتنامي للبنك بجهود الاستدامة من خلال تبني استراتيجية عمل شاملة تستهدف كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، الأمر الذي مكن البنك من ترسيخ نجاح عملياته التجارية وبناء علاقات أكثر قوة مع أصحاب المصلحة”.
كما عبر عن اعتزاز بنك الإسكان والتزامه بالتوجيهات الملكية السامية لتحقيق (رؤية الأردن 2025) والتي ترسم طريقاً للمستقبل وتحدد الإطار العام المتكامل الذي سيحكم السياسات الاقتصادية والاجتماعية القائمة على إتاحة الفرص للجميع، ومن مبادئها الأساسية تعزيز سيادة القانون، وتكافؤ الفرص، وزيادة التشاركية في صياغة السياسات، وتحقيق الاستدامة المالية وتقوية المؤسسات.
في الختام أكد السعدي على أن الافصاح السنوي عن مبادرات الاستدامة سوف يساهم في تعزيز الشفافية للبرامج المستدامة في البنك وبما يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات العالمية، وضمان ذلك من خلال التواصل والتفاعل المستمر مع شركائنا، وتوفير حلول مصرفية متكاملة وشاملة، وتطبيق أفضل ممارسات التنظيم المتعلقة بحاكمية المؤسسات وحسن الإدارة في كافة وظائف وعمليات البنك لنبقى مؤسسة رائدة تسعى لدعم رفاهية المجتمعات ليس فقط في البلد الأم ” الأردن” بل في كافة البلدان التي يزاول فيها البنك أعماله، ليكون بنك الإسكان مثالاً يحتذى به في النمو المستمر والتغيير الإيجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى