الرئيسيةريادة

“مايندروكتس” تحصد جائزة إقليمية بمسابقة مطوري “فيسبوك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

 تواصل الشركات الريادية الأردنية، لا سيما تلك التي تبتكر منتجات رقمية مميزة وتحمل قيمة مضافة للمجتمعات والأسواق، إثبات وجودها وتفوقها على مستويات إقليمية وعالمية؛ حيث استطاعت “Mind Rockets Inc”؛ الشركة الريادية المتخصصة في تطوير تطبيقات وبرمجيات مُساعِدة لفئة الصم، أن تفوز على مستوى إقليم الشرق الأوسط في مسابقة “مطوري فيسبوك” العالمية.

وقال المدير التنفيذي لشركة “مايندروكتس”، محمود الدراوشة، أمس “إن الشركة تمكنت من تحقيق إنجاز جديد بالفوز بجائزة أفضل تحديث على برمجية موجودة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستخدام تقنيات فيسبوك في مسابقة مطوري فيسبوك”.

وأوضح الدراوشة، أن هذه المسابقة هي عبارة عن برنامج عالمي يتبع شركة فيسبوك العالمية ويتطلب من المطورين والشركات الناشئة حول العالم من عمل تحديثات على حلول وبرامج موجودة أصلا أو الخروج بتطبيقات وحلول تساعد على حل مشاكل يواجهها الناس والمجتمعات.

وقال “إن المسابقة شارك بها على مستوى العالم 3200 مطور موزعين على أربعة أقاليم هي أميركا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وأشار الى أن “مايندروكتس” تقدمت بطلب المشاركة في المسابقة بعد عطلة عيد الفطر الماضي، وقد فازت في إقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مسار التطوير على مشروع قائم.

وقال “إن الشركة فازت بمنتجها وهو مترجم صفحات فيسبوك بلغة الإشارة الذي كانت الشركة قد طورته وأطلقته في وقت سابق، وهو المنتج الذي يتيح للشركات والمؤسسات وأصحاب الصفحات على فيسبوك بإضافة البرمجية وبالتبعية ترجمة صفحتهم لفئة الصم والبكم بلغة الإشارة”.

و”مايند روكيتس-Mind Rockets Inc” هي شركة ناشئة أردنية تعمل في مجال تطوير وسائل التكنولوجيا اللازمة لمساعدة الأشخاص الصم وضعاف السمع في جميع أنحاء العالم، وتحاول تقديم جميع الخدمات اللازمة لدمج الأشخاص الصم مع المجتمع بشكل كامل من خلال تطبيقاتها المتعددة بتحويل النص والكلام الى لغة الإشارة عبر شخصيات كرتونية ذكية.

الى ذلك، أكد الدراوشة أهمية هذا الإنجاز الجديد للشركة، وذلك كونه يشكل اعترافا من شركة عالمية بحجم “فيسبوك” بقدرات الشركة وأهمية المنتجات التي تعمل على تطويرها.

كما أشار الى أهمية هذا الإنجاز كونه يعترف أيضا بالقيمة المضافة التي تقدمها الشركة لمعالجة مشاكل شريحة الصم والبكم ومساعدتها للاندماج والاستفادة من التقنيات الحديثة، ومنها شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت شركة “مايندروكتس” أطلقت خلال الشهور الماضية أول “قارئ” أو “مترجم” لمحتوى شبكة “فيسبوك” الاجتماعية وشبكة التدوينات المصغرة “تويتر” بلغة الإشارة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى