الرئيسيةشبكات اجتماعية

الامارات ……. تنظيم الاتصالات توثق 100 حساب حكومي على “تويتر”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – انتهت الهيئة العامة لتنظم الاتصالات من توثيق 100 حساب حكومي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالتنسيق مع إدارة الموقع العالمي، ضمن مبادرة أطلقتها الهيئة لتسهيل الوصول لهذه المواقع الحكومية، وحماية المستخدمين من المواقع المزورة، بحسب عبدالرحمن المرزوقي، مدير عام تطوير الإنترنت بالهيئة.

وقال المرزوقي، إن الحسابات الموثقة على «تويتر» تمثل حالياً أكثر من 80% من إجمالي عدد الحسابات الحكومية لدولة الإمارات على شبكة التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أن توثيق هذه الحسابات قلص عمليات التصيد الإلكتروني باستخدام حسابات مزيفة.

ووقعت هيئة تنظيم الاتصالات اتفاقية مع موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، لتصبح الهيئة الجهة المعتمدة في الدولة للتحقيق في صحة الحسابات الحكومية في الإمارات على «تويتر» وتوثيقها.

وعالمياً يقوم «تويتر» بتوثيق الحسابات للحد من عمليات النصب والاحتيال من خلال الحسابات المزيفة للجهات الحكومية والشخصيات العامة، ويتم التوثيق بعد التحقق من هويات الأشخاص والعلامات التجارية الأساسية والجهات الحكومية على «تويتر».

ويحصل الحساب الموثق على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» على علامة اعتماد بارزة باللون الأزرق لا يمكن الحصول عليها إلا عبر إدارة الموقع، كما أن الحسابات الموثقة تكون أسهل وأقرب في البحث عنها من قبل المستخدمين.

وتظهر علامة التوثيق الزرقاء في الجانب الأيسر من الصفحة الشخصية، كما تظهر بجوار اسم الحساب في عمليات بحث الأشخاص، ولا يمكن استخدام الشارة الموّثَقة ما لم يتم تقديمها عن طريق «تويتر»، ووفق موقع التواصل الاجتماعي، يتم توقيف الحسابات المزيفة التي ربما تلجأ إلى استخدام علامة توثيق مزيفة كجزء من صور الملف الشخصيّ أو صور الخلفية أو أي شكل من أشكال التوثيق الخادعة.

الاتحاد الاماراتية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى