الرئيسيةشبكات اجتماعية

بعد فيسبوك…….. غوغل تحذف قنوات مرتبطة بإيران

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قالت شركة غوغل، إنها حذفت 39 قناة على يوتيوب مرتبطة بهيئة إذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية المملوكة للدولة.

كما حذفت الشركة ست مدونات على بلوغر و13 حسابا على غوغل بلس.

وجاء في تدوينة للشركة أن “تحقيقاتنا في هذه المواضيع مستمرة، ونواصل تقاسم ما نتوصل إليه من نتائج مع سلطات إنفاذ القانون والكيانات الحكومية الأخرى ذات الصلة في الولايات المتحدة وأماكن أخرى”.

وكانت فيسبوك وتويتر وألفابت قد حذفت يوم الثلاثاء الماضي بشكل جماعي مئات الحسابات المرتبطة بعملية دعاية إيرانية مزعومة.

وتواصلت غوغل مع شركة “فاير آي” للأمن الإلكتروني للحصول على معلومات وبيانات، وقالت إنها رصدت ومنعت محاولات “لفاعلين ترعاهم دولة” في الأشهر القليلة الماضية.

وقالت “فاير آي” إنها تشتبه في أن “عملية التأثير” التي يبدو أن مصدرها إيران استهدفت جمهورا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط.

وقفز سهم “فاير آي” بما يصل إلى 10% وبلغ 16.38 دولارا بعدما اعتمدتها غوغل كجهة استشارية لها، في حين أغلق سهم ألفابت بلا تغير يذكر عند 1221.16 دولارا.-(رويترز)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى