الرئيسيةتكنولوجيا

في اليابان.. طائرات مسيرة تقدم يد العون للمزارعين كبار السن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قد تحل الطائرات المسيرة محل عمال المزارع في المناطق الزراعية التي تعاني من كبر سن السكان في اليابان.

فمنذ عدة شهور يختبر مطورون ومزارعون في شمال شرق اليابان طائرة مسيرة جديدة يمكنها أن تحوم فوق حقول الأرز وتنفذ مهاما مضنية في وقت قصير مقارنة بما يستغرقه المزارعون المسنون من وقت للقيام بها.

يقول إيسامو ساكاكيبارا مزارع الأرز البالغ من العمر 69 عاما وهو من منطقة تومي التي تمد طوكيو بالأرز منذ القرن السابع عشر “هذه تكنولوجيا متطورة غير مسبوقة”.

ويقول مطورو الطائرة المسيرة الزراعية الجديدة إنها تقدم مساعدة تكنولوجية متقدمة للمجتمعات الريفية التي تواجه نقصا في العمالة مع هجرة الشباب للمدن.

وذكر ساكاكيبارا وهو رئيس جمعية (مياجي تومي) التعاونية الزراعية “بينما نواجه نقصا في الجيل القادم من المزارعين تقع على عاتقنا مهمة طرح أفكار جديدة لزيادة الإنتاجية ودخل المزارعين من خلال تكنولوجيات حديثة مثل الطائرات المسيرة”.

ويمكن للطائرة رش حقل للأرز بالمبيدات والأسمدة في نحو 15 دقيقة وهي مهمة تستغرق أكثر من ساعة من أي مزارع وتضطره إلى جر صهاريج ثقيلة.

وطورت شركة نايل ووركس وهي شركة ناشئة في قطاع الطائرات المسيرة الطائرة نايل-تي 18 ويتم اختبارها مؤخرا بالتعاون مع جمعية (مياجي تومي) التعاونية وشركة سوميتومو.

والهدف هو تخفيف العبء البدني وتحسين الإنتاجية في المناطق الريفية التي تواجه منذ عقود انخفاضا في معدلات المواليد وهجرة السكان إلى المناطق الحضرية.

الاقتصادية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى