اقتصاد

التقديم للحصول على تأشيرة دخول الإمارات ألكترونياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلن مسؤولون في الحكومة الإماراتية أن بوسع المتقدمين للحصول على تاشيرة الدخول من المواطنين والمقيمين التقديم عليها ألكترونياً.

إذ أفادت صحيفة “خليج تايمز” بأنه بالإمكان التقديم ألكترونياً للحصول على جميع أنواع تاشيرات الدخول من خلال موقع وزارة الداخلية (http://www.moieserv.ae/ ).

وذكر اللواء مطر سالم بن مساعد مدير قسم تقنية المعلومات في الوزراة للصحيفة أنه سيكون بوسع المتقدمين ايضاً دفع الرسوم والمصاريف ألكترونياً باستخدام بطاقات الإئتمان.

وقد حددت الوزارة طريقتين لدفع الرسوم والمصاريف.

الطريقة الأولى متوفرة للجميع، وهي الدفع بواسطة بطاقات الإئتمان، في حين أن الطريقة الثانية مخصصة للشركات التي بإمكانها فتح حساب مالي خاص لدى بنك دبي التجاري بمبلغ أدنى قدره 5,000 درهم لدفع الرسوم والتكاليف.

وياتي هذا التحرك بعد إجراء تعديل كبير على تعليمات الحصول على تأشيرة الدخول ألى الإمارات والتي وصفها الكثيرون بأنها مربكة.

فقد ذكر بعض المقيمين والزائرين الذين تقدموا للحصول على التأشيرة في مطار دبي الدولي لموقع أريبيان بزنس الأربعاء بأن النظام يبدو غامضاً بالنسبة لهم.
هذا ويتم تطبيق التعليمات الجديدة على مواطني الدول غير المستثناة منها بما فيها أجزاء من شرق وجنوب أوربا وأجزاء من آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

فعلى الأشخاص من الدول غير المستثناة الذين يرغبون في دخول الإمارات التقديم للحصول على التاشيرة السياحية من خلال شركة سياحية مسجلة أو فندق أو تاشيرة زيارة بكفالة أحد اقرباء الدرجة الأولى الذي يسكن الإمارات أو أحدى أنواع التأشيرات البالغ عددها 14 نوع، مثل تأشيرة حضور المؤتمرات وتأشيرة العلاج الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى