الرئيسيةريادة

كرنفال “تخصصي مستقبلي 2” الأحد المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تحت رعاية وزير التعليم العالي  الدكتور عادل الطويسي تعقد اكاديمية نهر الاردن كرنفال “تخصصي مستقبلي2” الخاص بطلبة الثانوية العامة وذلك في السادس والعشرين من الشهر الجاري، الاحد المقبل، في المدينة الرياضية “قاعة عمان الكبرى”.

وإيماناً بأهمية التعليم جاءت مبادرة كرنفال “تخصصي مستقبلي” تقديراً لجهود الناجحين ودعماً لهم في كيفية اختيار تخصصاتهم وارشادهم للعملية التربوية وتفادياً من حدوث اية أخطاء تذكر في اختيار تخصصاتهم المستقبلية.

ويهدف الكرنفال الى استقطاب اكبر عدد ممكن من طلبة الثانوية العامة لهذا العام على المستوين “الناجح والذي لم يحالفة الحظ” ليتسنى لهم ان يجتمعوا هم وسفراء التخصصات المختلفة من الجامعات الحكومية والخاصة ويتناقشون فحوى تخصصاتهم لتفادي عملية سوء الاختيار وتجنب كساد التخصصات في المستقبل.

ويشمل الكرنفال تكريم العشرة الأوائل على مستوى المملكه وأي طالب ثانوية عامه يتواجد داخل اروقة الكرنفال وتحصيله اعلى من ٩٠٪.

ويتخلل الكرنفال مساعدة مكتب ديوان الخدمه المدنية المتواجد داخل الكرنفال بارشاد الطلبه من خلال تعريفهم على التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبه في سوق العمل الاردني، وبحضور موقع جو اكدمي التعليمي.

وحرص كرنفال “تخصصي مستقبلي 2” على وجود مرشدين من هيئة شباب كلنا الاردن مختصين بتوجية طلبة الثانوية العامه للسنة المقبلة بكيفية تنظيم وقتهم والعمل على انشاء برامج دارسية تهدف الى استغلال الوقت الامثل لهم والتقليل من التوتر الذي يعيشة الطالب في كل عام.

يذكر ان العام الماضي زار الكرنفال اكثر من ثمانية الاف طالب وطالبه من مختلف التخصصات ومن جميع محافظات المملكه، وساعدهم في اختيار تخصصاتهم وتفادي الوقوع في عملية سوء الاختيار.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى