الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك يوقف حملات تضليل من إيران وروسيا

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – أعلنت شركة فيسبوك، الثلاثاء، أنها أوقف حملات تضليل خفية مصدرها إيران وروسيا، وأغلقت مجموعة حسابات كجزء من معركته لمكافحة الأخبار المضللة، قبل الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة، وأماكن أخرى في العالم.
وأزالت “فيسبوك” أكثر من 650 صفحة وحساب ومجموعة تم الكشف عن أنها “شبكة حسابات تضلل الناس حول ما يفعلونه”، وفق ما قال الرئيس التنفيذي للموقع مارك زوكربيرغ.
وأضاف موقع التواصل الاجتماعي الأشهر أنه في الوقت الذي يتواصل فيه التحقيق وإبلاغ الأجهزة الأمنية الأميركية، فقد تم تتبع محتوى بعض الصفحات وتبين أن بعضها يعود لإيران، وأخرى مرتبطة بمجموعات تم تحديد ارتباطها سابقا بالاستخبارات الروسية.
وأوضحت الشركة  أنها لم تجد أي صلة بين النشاط الذي نشأ في إيران وتلك التي بروسيا.
لكنها قالت إن الاثنين يستخدمان تكتيكات مماثلة من خلال إنشاء شبكات حسابات لتضليل الآخرين.
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى